تحقيقات «منطاد الأقصر»: أقلع رغم تحذيرات م ن الطقس السيئ

507.jpg

حبس قائده و3 من مسئولى شركته 4 أيام.. وخروج 11 رحلة بشكل طبيعى

قررت نيابة الأقصر، حبس ٤ من العاملين فى الشركة صاحبة البالون الطائر «المنطاد» الذى سقط أمس الأول الجمعة، وأسفر عن مصرع سائحة، وإصابة ١٦ آخرين، ٤ أيام على ذمة التحقيقات.
وشمل قرار النيابة حبس قائد البالون «ب. ح» الذى ما زال يتلقى العلاج فى مستشفى الأقصر الدولى، ومدير الشركة «هـ. س»، ومندوب الشركة المسئولة عن الرحلة «م. ا»، ومدير الإقلاع «م. ع».
وجاء قرار النيابة بعد التحقيقات التى استمرت ٢٠ ساعة، استمعت خلالها لأقوال المصابين، وشهود العيان، ومسئولى الشركة والشركات الأخرى وطياريها.
وقال مصدر أمنى: «التحقيقات أثبتت إقلاع الرحلة رغم وجود رياح شديدة، وتحذيرات جوية توجب إيقاف التحليق وعدم الطيران».
من ناحية أخرى، أقلعت رحلات «المنطاد» بشكل طبيعى فى الأقصر، أمس، وسط إقبال من السياح، لما توفره من استمتاع برؤية معابد الفراعنة غرب المدينة من الجو، وقالت مصادر فى مطار إقلاع البالون بالأقصر: «أقلعت صباح أمس السبت ١١ رحلة بالون، تقل على متنها ٢٢٠ سائحًا وسائحة».
وأكد هشام الدسوقى، مدير إحدى الشركات العاملة فى البالون بالمحافظة، إقلاع جميع رحلات الشركات، عدا «السندباد» المالكة لبالون الحادث، كنوع من التضامن مع قائده الذى صدر قرار بحبسه.
وأضاف: «الشركة مالكة البالون المنكوب لم يصدر بحقها أى قرارات بشأن إيقاف الرحلات، إلا أنها قررت إيقافها بالرغم من وجود حجوزات لديها من جانب الكثير من السائحين»، معلنًا تضامن جميع شركات البالون مع قائد بالون الحادث، خاصة أنه لم يرتكب أى أخطاء فى الإقلاع.
وشهدت مدينة الأقصر، أمس الأول الجمعة، حادث سقوط منطاد، أودى بحياة سائحة من جنوب إفريقيا، ٣٤ سنة، بالإضافة إلى إصابة ٤ فرنسيين، وبرازيلى، وأرجنتينيين، و٥ أستراليين، و٣ من جنوب إفريقيا، وقائد البالون.

Original Article: http://www.dostor.org/2013507

قم بكتابة اول تعليق

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.