علاوة وبدل غلاء ومكافآت للطلاب.. تفاصيل أوا مر منتصف الليل بالسعودية

763139_0.jpeg

أصدر الملك السعودي، سلمان بن عبدالعزيز، أوامر ملكية فجر اليوم، للتخفيف على المواطنين من أعباء المعيشة، بناء على ما عرضه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.

تضمنت الأوامر، حسب صحيفة «عكاظ» السعودية، صرف العلاوة السنوية لموظفي الدولة المدنيين والعسكريين، وصرف بدل غلاء معيشة شهري قدره 1000 ريال، وللمعاش التقاعدي وللمخصص الشهري لمستفيدي الضمان بمبلغ 500 ريال، وصرف مكافأة 5000 ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي، وزيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين بنسبة 10 %.

كما اشتملت الأوامر على تحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة، والتعليم الخاص، وكذلك تحملها عما لا يزيد على مبلغ 850 ألف ريال من سعر شراء المسكن الأول للمواطن.

وفيما يلي نص الأمر الملكي: الرقم: أ / 86 التاريخ: 18 / 4 / 1439هـ بعون الله تعالى نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم (أ / 90) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.

وبعد الاطلاع على نظام مجلس الوزراء، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 13 ) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ. وبعد الاطلاع على الأنظمة والأوامر والمراسيم الملكية والتنظيمات واللوائح والقرارات ذات الصلة. وبناء على ما عرضه علينا صاحب السمو الملكي ولي العهد بشأن ما سيترتب على الإجراءات الضرورية التي اتخذتها الدولة لإعادة هيكلة الاقتصاد من زيادة في أعباء المعيشة على بعض شرائح المواطنين، ورغبة منا في التخفيف على أبنائنا وبناتنا، أمرنا بما هو آت:

أولاً: تصرف العلاوة السنوية للمواطنين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين لهذه السنة المالية (1439 / 1440هـ) اعتباراً من 14 / 4 / 1439هـ الموافق 1 / 1 / 2018.

ثانياً: صرف بدل غلاء معيشة شهري قدره 1000 ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة. ثالثاً: صرف مكافأة قدرها 5000 ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة.

رابعاً: إضافة بدل غلاء معيشة للمعاش التقاعدي الذي يصرف من المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمستفيدين من المواطنين بمبلغ 500 ريال، وذلك لمدة سنة.

خامساً: إضافة بدل غلاء معيشة للمخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمبلغ (500) ريال لمدة سنة، على أن لا يُجمع بين هذا البدل وبين البدل الوارد في البند «رابعاً».

سادساً: زيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين بنسبة 10 % لمدة سنة.

سابعاً: تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة، والتعليم الأهلي الخاص.

ثامناً: تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة بما لا يزيد على مبلغ 850 ألف ريال من سعر شراء المسكن الأول للمواطن.

تاسعاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

Original Article: http://www.almasryalyoum.com/news/details/1241381

قم بكتابة اول تعليق

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.