فك رموز قضايا نصب واحتيال استمرت تسع سنوات

800_d94992a299.jpg

صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة عسير الرائد زيد الدباش، أن شرطة المنطقة ممثلة في شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة محافظة خميس مشيط، تمكنت من فك غموض قضايا نصب واحتيال بأسلوب إجرامي محترف، استمرت على مدى تسع سنوات.

وبين الدباش أنه وردت عدة بلاغات في أوقات مختلفة ومراكز مختلفة، خلال التسع سنوات الماضية، بقيام شخص بإيهام المجني عليهم من كبار السن بأنه أحد موظفي الجهات الحكومية، ويرغب بأخذ بياناتهم ومرافقتهم لمنازلهم، والقيام بالتحايل عليهم وطلب إخراج ما لديهم من مبالغ نقدية ومسوغات ذهبية، تلافياً لعدم اكتشافها من قبل لجنة حكومية سوف تقوم بزيارتهم، واستطاع بعد ذلك سرقة ما أخرجه المجني عليه.

وبفضل الله، فقد أسفرت المتابعة الأمنية من القبض على المتهم، وهو شخص سعودي الجنسية في العقد السادس من العمر، وذلك بإشراف مباشر من مدير شرطة منطقة عسير اللواء صالح القرزعي، وجرى إيقاف المتهم وإشعار النيابة العامة لإكمال إجراءات التحقيق بحسب الاختصاص.

وشرطة منطقة عسير إذ تعلن ذلك، لتؤكد حرص وزارة الداخلية على أمن الوطن والمواطن والمقيم، وأن الجهات الأمنية ستعمل بكل قوة وحزم وصرامة على ردع كل من تسول له نفسه، المساس بأمن المجتمع وسلامته واستقراره.

Original Article: http://www.alriyadh.com/1652338>http://www.alriyadh.com/>http://www.alriyadh.com/1652338

قم بكتابة اول تعليق

اترك رد