سياحة الباحة: «ذي عين» تحظى بمستقبل زاهر

662369.jpg

عبدالخالق الغامدي (الباحة) @okaz777
أكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الباحة زاهر الشهري أن قرية ذي عين الأثرية ستكون وجهة مهمة في سياحة المنطقة خاصة، وفي السياحة بشكل عام؛ وذلك نظير ما تحظى به من مزايا قلما توجد في غيرها، متوقعاً نجاحاً باهراً للقرية في المستقبل القريب، مشيراً إلى أن الزيارات الميدانية للقرية تهدف إلى الاطلاع على المرحلتين الإنقاذية، وكذلك لاعتماد مشاريع جديدة للقرية كمرحلة ثالثة.

جاء ذلك إثر الزيارة الميدانية التي نفذها نائب رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني للاستثمار والتطوير السياحي الدكتور حمد بن محمد السماعيل، وأمين منطقة الباحة الدكتور علي السواط لقرية ذي عين التراثية بمحافظة المخواة، والتي تعدُّ معلماً سياحياً وأثرياً في المنطقة. وبدأت الجولة بزيارة للقرية للاطلاع على ما تحتويه من تراث عمراني يمتد لمئات السنين، واستمع الجميع لشرح تعريفي عنها.

وقدم مدير عام مركز التراث العمراني المهندس بدر الحمدان شرحاً مفصلاً عن ما تم إنجازه لقرية ذي عين خلال المرحلة الأولى والثانية والمشاريعٍ المستقبلية والمتجر التراثي والمخططات التشغيلية، مشيراً إلى أن الزيارات الميدانية للقرية تعتبر خطوة إيجابية في تسريع تنفيذ المشاريع ولإحداث نقلة نوعية مميزة.

Original Article: http://www.okaz.com.sa/article/1604172?rss=1

قم بكتابة اول تعليق

اترك رد