المتحدث العسكري يعلن عدد شهداء العملية «سي ناء 2018»

780595_0.jpg

قال المتحدث العسكري للقوات المسلحة، العقيد تامر الرفاعي، الخميس، في المؤتمر الصحفي الثالث للقوات المسلحة للعملية الشاملة سيناء 2018، إن القوات المسلحة وقوات الشرطة تعمل على تأمين الملاحة في قناة السويس وجميع المعديات من وإلى القناة لمنع وصول العناصر الإرهابية إلى المحافظات المصرية.

وأعلن عن استشهاد 16 من أبطال القوات المسلحة وإصابة 19 منذ بدء العملية العسكرية الشاملة في سيناء.

وأضاف أنه تم تكثيف الدوريات الأمنية المشتركة من الجيش والشرطة في جميع الدروب والمدقات الجبلية لتمشيطها من أي عناصر إرهابية مع التأكد من هوية سكان المنطقة ومنع تسلل أي عناصر من مناطق العمليات إلى خارج سيناء.

وأشار الرفاعي إلى أنه تم حصار كامل للبؤر الإرهابية من جميع لجهات لمنع تسلل أي عناصر إرهابية، وذلك بالتعاون بين القوات الجوية المدفعية وذلك لاستهداف البؤر الإرهابية التي تقطع خارج المناطق السكانية، وأن القوات المسلحة تمنع وصول أي دعم لوجيستي إلى العناصر الإرهابية.

وتحدث الرفاعي عن أن التعويضات التي حصل عليها المتضررون جراء العملية الشاملة سيناء 2018 وصلت إلى 900 مليون مصري.

وقال الرفاعي إن قوات حرس الحدود والمهندسون العسكريون مستمرون في اكتشاف الأنفاق التي يستخدمها العناصر الإرهابية، وكذلك غلق كامل لأي مدقات تودي من شمال سيناء إلى جنوب سيناء.

وأشار الرفاعي إلى استمرار الدوريات الأمنية بتمشيط الجبال لملاحقة أي عناصر إرهابية، وقيام القوات البرية بمداهمة البؤر الإرهابية في المناطق الجبالية والتي يصل ارتفاع الجبال فيها إلى 1000 متر، وتحاصرها من كافة الجهات لقطع أي طريق للإمدادات ومنع هروب وتسلل العناصر الإرهابية، وأنه يتم مداهمتها سير على الأقدام بالتعاون مع القوات الجوية والمدفعية، وقيام الجيش الميداني الثالث بمنع العناصر من الهرب إلى وسط سيناء،

وأضاف الرفاعي أن هناك سيطرة بحرية للقوات المسلحة على البحرين الأحمر والمتوسط لمنع أي إمدادات عن طريق البحر أو تسلل وهروب العناصر الارهابية وتأمين ساحل رفح والعريش، وأنه يتم ماحقة العناصر الإرهابية ومنعها من تكوين أي بؤر جديدة، وأن قوات حرس الحدود تكثف الدوريات والكمائن المتحركة والثابتة على الحدود الغربية والجنوبية لمنع التسلل والتهريب والانتقال إلى الأراضي المصرية، وتأمين الأهداف الاقتصادية داخل البحر الأحمر والمتوسط وتأمين المنشات الحيوية في الدولة.

وعن الوضع المعيشي لمواطني سيناء، قال الرفاعي إنه تم توفير الحصص التموينية لأهالي سيناء في مناطق العمليات والتنسيق مع وزارة التمويت لتوفير الخضروات الطازجة وكافة السلع الضرورية لهم.

وشدد الرفاغي على أنه يتم تطبيق المعايير الخاصة بحقوق الإنسان وقواعد الاشتباك خلال العملية، وأنه تم الإفراج عن عدد كبير من المشتبه بهم بعد عدم ثبوت تورطهم في أي عمليات إرهابية وتسليمهم كافة متعلقاتهم الشخصية، وتم تسليم من لديهم أحكام جنائية إلى الجهات المختصة.

وعن نتائج الأسبوع الرابع من العملية الشاملة سيناء 2018، قال الرفاعي تدمير كافة البؤر الإرهابية المكتشفة أنه تم القضاء على 105 تكفيري، والقبض على 2829 فرد ما بين عناصر إجرامية أو مطلوبة جنائيا، أو الاشتباه في تقديمهم دعما للعناصر الإرهابية، أكتشاف 2 مركز إ علامي ومركز إرسال تستخدمها العناصر الإرهابية، تديمر 471 عبوة ناسفة وكمية من مادة ال السي فور ودي إن تي.

Original Article: http://www.almasryalyoum.com/news/details/1267849

قم بكتابة اول تعليق

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.