النصر يقبض على الثالث ويعيد الاتحاد للعاشر والفتح يقفز للرابع على أكتاف الفيصلي

sp_144_1-t.jpg

كسب فريق النصر مضيفه الاتحاد بثلاثة أهداف لهدف، في الجولة الرابعة والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين، وفي الرياض تعادل الشباب مع ضيفه الفيحاء من دون أهداف، في حين تغلب فريق الفتح على مضيفه الفيصلي بهدفين مقابل هدف، وفي بريدة فاز الباطن على التعاون بهدفين مقابل هدف.

الاتحاد × النصر

جدة – علاء سعيد:

تراجع الاتحاد إلى المركز العاشر في سلم ترتيب الدوري بعد الخسارة من أمام فريق النصر بنتيجة 3/1 بعد مباراة كان النصر الأفضل فيها بشكل كبير وجاءت أهداف النصر عن طريق «برونو و جابو و فوزير»، بينما هدف الاتحاد عن طريق عبدالعزيز العرياني.

منذ الدقيقة الأولى وضح تركيز لاعبي النصر على إحراز هدف مبكر، وذلك بفضل الطريقة الهجومية التي لعب بها النصر بعكس الاتحاد الذي لعب لأول مرة هذا الموسم سييرا بخمسة مدافعين والاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل إزعاج حقيقي على مرمى النصر في الربع الساعة الأولى من المباراة.

ونتيجة لهاتين الطريقتين في اللعب كانت السيطرة لصالح النصر حتى نجح عند الدقيقة ?? من تسجيل الهدف الأول عن طريق المدافع برونو بضربة رأسية جميلة لم تنجح محاولات الحارس فواز القرني بالتصدي لتلك الكرة.

لم يفرح النصر كثيراً بالهدف حتى نجح الاتحاد من تعديل النتيجة عن طريق عبدالعريز العرياني بعد مجهود رائع وتمريرة جميلة من فهد الأنصاري يسكنها العرياني داخل الشباك.

بعد الهدف استحوذ الاتحاد بشكل نسبي على النصر وكاد العرياني أن يضيف الهدف الثاني سريعاً بعد أن واجه المرمى بعد تمريرة ذكية من عمار النجار إلا أنه يسددها يمين القائم الأيسر. بينما جاءت أخطر الكرات النصراوية بعد الهدف عن طريق جونيور الذي سدد كرة قوية تعتلي العارضة لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين إيجابياً بهدف لكل منهما.

جاءت بداية الشوط الثاني مماثلة للشوط الأول من خلال سيطرة النصر على مجريات اللعب، بينما ظهر الاتحاد في الشوط الثاني بشكل سيئ ومتراجع للخلف والاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي إزعاج حقيقي على مرمى النصر بفضل التغطية الدفاعية الجيدة وقبلها قلة الدعم الهجومي وتواجد عبدالعزيز العرياني وحيداً في خط المقدمة، لينجح النصر عند الدقيقة 50 من تسجيل الهدف الثاني بطريقة جميلة عن طريق عبدالمؤمن جابو بعد أن انفرد بالمرمى وراوغ الحارس فواز القرني وأسكنها داخل الشباك.

لم يفُق الاتحاد من صدمة الهدف الثاني حتى تلقى الهدف الثالث بشكل سريع بعد خطأ فادح من طارق عبدالله يستغله محمد فوزير ويواجه المرمى وبنفس طريقة الهدف الثاني يراوغ الحارس فواز القرني ويسكنها داخل الشباك كثالث الأهداف.

بعد هذه الأهداف السريعة يقوم مدرب الاتحاد سييرا بإجراء ثلاثة تغيرات دفعة واحدة بإشراك «عبدالرحمن الغامدي ومحمود كهربا وعمر المزيعل» لتنشيط الهجوم الاتحادي إلا أن الوضع استمر على ما هو عليه بسيطرة النصر وتراجع الاتحاد حتى أطلق حكم المباراة صافرته بفوز النصر بنتيجة 3/1.

الشباب – الفيحاء

الجزيرة – سلطان الجلمود:

وفي الرياض تعادل فريقا الشباب والفيحاء سلبيا، وارتفع رصيد الفيحاء النقطي إلى 32 نقطة مستمراً في المركز الثامن فيما ارتفع رصيد الشباب إلى 30 نقطة مستمرا في المركز العاشر.

ولم يشهد اللقاء أي أحداث تذكر، حيث كان المستوى الفني أقل من المتوسط وانحصر اللعب في منتصف الملعب، وكثرت الأخطاء، وتقاسم الجانبان الاستحواذ حيث كان الفيحاء أكثر استحواذا في الشوط الأول والشباب في الشوط الثاني ولكن بدون أي فائدة للطرفين، حيث لم تكن هنالك أي خطورة للجانبين باستثناء هجمتين للفيحاء كانت الأولى عن طريق لكساندروس ومرت بجوار القائم في الشوط الأول والثانية كانت عن طريق اميليو الذي لعب كرة عرضية تصدى لها فاروق بن مصطفى في بداية الشوط الثاني.

بينما كانت هنالك هجمتان خطرة للشباب كانت الأولى تسديدة من محمد بن يطو مرت بجوار القائم في الشوط الأول والثانية تسديدة من عبدالوهاب جعفر تصدى لها عبدالرحمن دغريري حارس الفيحاء بداية الشوط الثاني.

الفتح – الفيصلي

المجمعة – صالح الدهش

تراجع فريق الفيصلي إلى المركز الخامس في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بعد خسارته أمس من ضيفه الفتح بهدفين نظيفين، ليتقدم الفتح الى المركز الرابع بـ 35 نقطة، ويبقى الفيصلي على رصيده السابق 34 نقطة.

بداية المباراة كانت حذرة من الفريقين في الدقائق الـ 10 الأولى وانحصر اللعب في وسط الملعب وبعد ذلك ضغط الفيصلي وتقدم وسيطر على مجريات اللعب وتقدم كثيرا وجاءت للفريق عدد من الفرص لم يستغلها كما حصل للفيصلي خطأ بالقرب من خط 18 سددها لويس قوستافو واستطاع حارس الفتح المزيدي أبطال خطورتها، كما أضاع روجيريو هدفا محققا في الدقيقة 44 اثر كرة عرضية ذكية من لويس قوستافو على رأسه، كما حصل للفتح هجمتين مرتدتين اضاعها علي الزقعان وعبدالقادر السيلاني،كما أضاع الفتح فرصة من فاول على خط الـ18 لعبها عبدالقادر السيلاني في الحائط البشري.

وفي الشوط الثاني بدأت المباراة برتم سريع من الطرفين وفي ق 48 افتتح الفتح التسجيل اثر تسديدة قوية من اللاعب علي الزقعان اصطدمت بالمدافع سلطان الغنام معلنة الهدف الأول للفتح، وفي ق 72 سجل الفتح هدفه الثاني عن طريق البديل ساكالا ليواصل انتفاضته وأضاع عددا من الفرص، وتحصل الفيصلي على عدد من الهجمات التي لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى المزيدي، لتنتهي المباراة بفوز الفتح بهدفين دون رد.

التعاون × الباطن

بريدة – تركي الهدلق:

خطف فريق الباطن ثلاث نقاط ثمينة من أمام مضيفة فريق التعاون، بعدما تغلب عليه بهدفين مقابل هدف واحد، سجل للتعاون عبدالمجيد الرويلي من ضربة جزاء، وسجل للباطن البرازيلين جونثان وجورجي سيلفا، وبهذا يصل الباطن للنقطة 27 ويتوقف التعاون عند نقاطه الـ31.

بداية المباراة كانت سريعة من جانب فريق التعاون لتحقيق هدف مبكر، واعتمد على الضغط على فريق الباطن في ملعبه، بينما كان الباطن يعتمد على الكرات الطويلة والمرتدة وفي ق18 توغل الحسين داخل منطقة الجزاء ويتعرض للإعاقة من كنبه ليحتسب الحكم ضربة جزاء نفذها الرويلي على يسار الحارس كهدف أول للتعاون، الباطن تقدم للإمام وحاول جورجي سيلفا التسديد، ولكن كرته مرت عالياً فوق المرمى، التعاون كان الأكثر امتلاكاً للكرة وشكل خطورة بالغة من الأطراف، ولكن يقظة دفاع الباطن كانت حاضرة، وفي ق42 تحصل الباطن على خطأ على مشارف منطقة الجزاء نفذه جونثان من فوق الحائط في الزاوية العليا لمرمى الحضري كهدف تعادل للباطن.

دخل التعاون الشوط الثاني ضاغطاً على مرمى الباطن، بينما اعتمد الباطن على إغلاق المناطق الخلفية ولعب الكرات الطويلة للمهاجمين وكاد البديل السواط أن يضاعف النتيجة للتعاون بعد أن توغل داخل منطقة الجزاء وواجه الحارس المحيني الذي أبعد الكرة لتعود لعبدالفتاح آدم يسددها باتجاه المرمى يخلصها الدفاع.

التعاون واصل الاندفاع للأمام وترك مساحات كبيرة في الخلف ولعب الرويلي كرة رائعة باتجاه مرمى الباطن لتصطدم بالعارضة وتخرج لضربة مرمى.

وفي ق82 ينطلق البرازيلي جونثان بالكرة ويمررها لجورجي سيلفا الذي راوغ إبراهيم الزبيدي وسددها قوية داخل مرمى التعاون كهدف ثانٍ للباطن حسم به اللقاء.

Original Article: http://www.al-jazirah.com/2018/20180311/sp15.htm

قم بكتابة اول تعليق

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.