مورينيو يتعرض لحملة بريطانية شرسة بسبب “رو سيا اليوم”

840060.jpg
مترجم – ش

تعرض البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد لانتقادات شديدة في بريطانيا بعد توقيعه عقدا مع محطة روسيا اليوم التلفزيونية لتحليل مباريات كأس العالم الذي تستضيفه روسيا الصيف المقبل في ظل أزمة شديدة تعصف بالعلاقات الدبلوماسية بين روسيا وبريطانيا.

وتعاقد مورينيو مع محطة روسيا اليوم المدعومة من الكرملين الروسي ما عرضه لانتقادات شديدة في ظل أزمة سياسية قوية بين البلدين عقب اتهام روسيا باستخدام غاز أعصاب طورته لمهاجمة عميل روسي مزدوج سابق على الأراضي البريطانية.

وأعلنت القناة عن تعاقدها مع مورينيو الذي سيكون المحلل الأبرز في طاقمها الفني خلال كأس العالم عقب يوم واحد من حادث الجاسوس الروسي.

ونفت موسكو أي دور لها في تسميم العميل الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته يوليا اللذين يرقدان في حالة حرجة بالمستشفى منذ سقوطهما فاقدي الوعي في مدينة سالزبري في الرابع من مارس/ آذار.

وهاجم أعضاء في البرلمان البريطاني مورينيو ، وقال ريتشارد كريس براينت عضو مجلس العموم البريطاني : “في رأيي أن هذه أموال جاءت من الدم تدفع مباشرة من خزائن الدولة الروسية”.

وتعرضت RT التي كانت معروفة سابقا باسم روسيا اليوم لهجوم من سياسيين في فرنسا والولايات المتحدة لكنها ردت بإعلانات لدعم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بينما دعا برلمانيون بريطانيون لسحب ترخيص بث القناة.

ومورينيو هو الأعلى أجرا بين المحلليين الذين سيشاركون في التعليق على مباريات كأس العالم وسيتقاضى مليون و700 ألف جنيه استرليني من القناة الروسية.

وامتنع الاتحاد الإنجليزي عن التعليق على العلاقة السياسية بين البلدين رغم أن إنجلترا هددت بمقاطعة كأس العالم إثر هذه الحادثة.

اقرأ المزيد

Original Article: http://shabiba.com/article/207326

قم بكتابة اول تعليق

اترك رد