بطولة الإمارات: اختبار صعب للعين أمام الجز يرة

759247.jpg
أ ف ب (دبي)

يخوض العين المباراة الأصعب ضمن اربع مواجهات متبقية له في رحلة بحثه عن اللقب الثالث عشر عندما يحل ضيفا على الجزيرة السبت في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ويتصدر العين الترتيب برصيد 41 نقطة وهو وسع الفارق مع مطارده الوحدة إلى اربع نقاط بعد فوزه الكبير عليه 6-2 في المرحلة الماضية، لذلك فان فوزه على الجزيرة الخامس برصيد 25 نقطة سيقربه اكثر من اللقب.

وتبقى اربع مراحل على ختام الدوري، حيث يحل العين ضيفا على الجزيرة والنصر ويستضيف دبا الفجيرة والظفرة، لذلك فانه يطمح لحصد ثلاث نقاط في مباراة السبت ليضع قدما على منصة التتويج، ولاسيما أن المباريات الثلاث الأخرى تعتبر اسهل له.

ويعرف العين جيدا صعوبة ما ينتظره أمام الجزيرة، ولاسيما انه لم يفز عليه في أخر خمس مباريات أقيمت بينهما في كافة المسابقات، حيث خسر أمامه اربع مرات وتعادلا مرة 2-2 في ذهاب دوري الموسم الحالي.

وقال الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين بعد الفوز على الوحدة “أمامنا مباراة اهم أمام الجزيرة، واذا لم نفز بها فكأننا لم نفعل شيئا”.

وتابع المدرب الكرواتي ردا على من أعطى العين فرصا اكبر من منافسيه للفوز باللقب:” نسبة اقترابنا من اللقب هي صفر في المئة، ما يزال أمامنا اربع مباريات في الدوري، يجب ان نكون اكثر حذرا وذكاء في التعامل معها”.

وقدم العين مباراة مثالية أمام الوحدة في طريقه لتحقيق اكبر فوز على غريمه التقليدي في تاريخ لقاءات الفريقين بالدوري، وبرز بشكل لافت في صفوفه المصري حسين الشحات الذي سجل هدفا ومرر ثلاث تمريرات حاسمة.

وينتظر ماميتش شفاء الشحات ومعه البرازيلي كايو فرنانديز ليلحقا بمواجهة السبت بعدما غابا عن مباراة الاستقلال الإيراني في دوري أبطال آسيا الاثنين بسبب الإصابة، في حين ان الجزيرة سيلعب من دون اهم أوراقه وصانع ألعابه المغربي مبارك بوصوفة بسبب الإيقاف.

ويفتتح الوحدة (37 نقطة) منافسات المرحلة الجمعة باستضافة الإمارات العاشر والمهدد بالهبوط، وهو يتطلع للفوز وانتظار هدية ثمينة من جاره الجزيرة.

وبعد خسارته أمام العين لم تعد المبادرة بيد الوحدة، واكد مدربه الروماني لورينت ريغيكامب “هدفنا الفوز في كل المباريات المتبقية، ويجب أن لا نركن للإحصاءات”، محذرا من صعوبة “مباراة الإمارات الذي سيلعب بكل قوة لتحقيق نتيجة إيجابية”.

ويحل الوصل ضيفا على الظفرة الأخير السبت لتحصين مركزه الثالث الذي اصبح مهددا من النصر الرابع الذي يستضيف حتا الحادي عشر.

ويملك الوصل 32 نقطة متفوقا بفارق المواجهتين المباشرتين فقط عن النصر الذي يملك نفس الرصيد.

ويلعب الجمعة أيضا، دبا الفجيرة مع شباب الأهلي، والسبت الشارقة مع عجمان.

Original Article: https://www.okaz.com.sa/article/1623874?rss=1

قم بكتابة اول تعليق

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.