أسامة بن لادن جند 15 سعودياً، وأراد أن يصنع انشقاقاً بين الشرق والغرب وبين المملكة وأم ريكا

60b713ab544196a472daff63f0ca1ff1.jpg

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أن أسامة بن لادن جند 15 سعودياً، وأراد أن يصنع انشقاقاً بين الشرق والغرب وبين المملكة وأمريكا.

وتابع صاحب السمو الملكي، خلال حواره مع قناة ««CBS الأمريكية: «لقد نجحنا كثيراً خلال السنوات الأخيرة في معالجة الإنشقاق الذي خلقه بن لادن في الغرب»، قائلاً: «التحديات كثيرة لكن أكبر تحدٍ لنا هو هل الناس تؤمن بما نفعل؟».

وأضاف سمو ولي العهد، خلال الحوار، قائلاً: «جيلي عانى كثيرًا من نموذج الإسلام المتطرف ما بعد عام 1979».

وأكد سمو ولي العهد، أن المملكة حصلت على نحو 100 مليار دولار من تسوية مكافحة الفساد.

وأضاف سموه، خلال حواره لـ««CBS» أن الفكرة من محاربة الفساد ليست جني الأموال بل معاقبة المفسدين وإرسال رسالة بأن كل من يتورط في الفساد سيواجه القانون، مشددًا على أن المملكة لم تعان من أزمة مالية، قائلاً: «سنعلن للعالم ما نفعله لمحاربة التطرف».

وتطرق سموه، إلى الوضع فى اليمن، مؤكدًا أن إيران تسللت لأجزاء كبيرة من اليمن، وتلعب دورًا خطيرا يرتكز على الفكر المذهبي، مشيرًا إلى أن طهران تحتضن الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة، نجل أسامة بن لادن، وشدد قائلاً: «إيران ليست نداً لنا».

وأوضح أن ميليشيا الحوثي في اليمن هددت حدود المملكة، مشيرًا إلى أنها تستغل المساعدات لصالحهم فقط، ويمنعون وصولها للتسبب بالمجاعة، قائلاً: «لا أتوقع أن أمريكا ستقبل في يوم ما وجود ميليشيا على حدودها».

وفيما يخص جماعة الإخوان المسلمين، شدد سمو ولي العهد، على أنه سيتم القضاء على عناصرها تماماً في فترة قصيرة، قائلاً: «تم غزو المدارس في المملكة من عديد من عناصر الجماعة.. ولا يوجد بلد في العالم يقبل أن يغزى نظامه التعليمي من قبل منظمة متشددة».

وقال سموه: «قطعناً شوطاً لمنح المرأة حقوقها ولم يبق الكثير.. ونعمل على قانون مساواة راتب المرأة بالرجل قريباً».

Original Article: http://www.alyaum.com/article/4234427

قم بكتابة اول تعليق

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.