الجيش اليمني يسيطر على مطار #الحديدة

889467.jpg
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)
أفادت مصادر عسكرية يمنية اليوم (الثلاثاء) بأن الجيش الوطني اليمني دخل المجمع الرئيسي لمطار الحديدة، فيما قال مصدر عسكري يمني لوكالة «رويترز»: «اقتحموا المطار».

وذكر أحد السكان أن القوات اقتحمت المطار بعد معارك ضارية في وقت مبكر من صباح اليوم بين القوات اليمنية وميليشيات الحوثي.

ووفقا لقناة «الحدث» أكد مدير العمليات المشتركة للقوات الشرعية في اليمن، سيطرة لواء العمالقة على مطار الحديدة، وأضاف أن الجيش اليمني ينفذ حالياً عمليات تمشيط وتفكيك ألغام الحوثيين في منطقة المطار، موضحا أن ميليشيات الحوثي حاولت إعاقة تقدم القوات اليمنية لكن تم قتل أكثر من 20 عنصراً.

وأكد أن ألوية العمالقة دفعت بكتائب إضافية إلى داخل المطار، مؤكداً تسجيل عمليات فرار كبيرة من قبل عناصر الميليشيات باتجاه البحر، ومضيفاً أن الميليشيات تركت جرحاها داخل المطار، مشيرا إلى أن الجيش الوطني اليمني يمنع دخول الصحفيين إلى داخل المطار حتى الانتهاء من تمشيطه من الألغام.

وأفادت «الحدث» بأن الجيش الوطني اليمني يتقدم باتجاه الخط الرئيسي بين صنعاء والحديدة، في وقت قطعت ميليشيات الحوثي خط المياه الرئيسي إلى الحديدة نتيجة حفر الخنادق.

ووفقا لـ«سكاي نيوز»، أسرت المقاومة اليمنية العشرات من مسلحي الحوثي ممن كانوا يتحصنون داخل أسوار مطار الحديدة وداخل مبانيه.

يذكر أن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، قال خلال مؤتمر صحافي مساء أمس (الاثنين) أن قوات الشرعية «على وشك إحكام السيطرة الكاملة على مطار الحديدة»، فيما تلاحق فرق أخرى الميليشيات وتعمل على قطع طرق الإمدادات، مشيراً إلى «غارات مكثفة لطيران التحالف على مطار الحديدة».

Original Article: http://www.okaz.com.sa/article/1650067?rss=1

قم بكتابة اول تعليق

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.