كيف نشاهد الدوري؟

أسبوعان فقط تبقت على انطلاقة الدوري السعودي للمحترفين، دوري النجوم والملايين الذي اشتاق الجميع لجنونه وفنونه، أسبوعان فقط تبقت على عودة المتعة الكروية التي اعتدنا على مشاهدتها في الدوري السعودي.

متشوق كغيري لمشاهدة نجومٌ أبدعت في مونديال روسيا، والآن تتواجد في دورينا، نجوم تركت الدوريات الأوربية كالإنجليزي والإسباني والفرنسي والإيطالي والألماني واتجهت للدوري السعودي بحثاً عن تجربة جديدة وأجواء مختلفة ومبالغ طائلة، ومتيقن أن هؤلاء النجوم سيضيفون الكثير لدورينا على الصعيد الفني والإعلامي والجماهيري.

كما أنني متأكد بأن سقف طموح المشجع السعودي ارتفع كثيراً ولن يقبل أي مشجع أن يقدم ناديه مستوى هزيلا أو متذبذبا، كما أن النجوم الجدد ستكون تحت مجهر النقد وستطلق كثير من الأحكام المتعجلة التي قد تؤدي لفشل تجربة بعض اللاعبين.

وفي الوقت الذي نزهوا ونتراقص فرحاً بقرب انطلاقة دوري النجوم السعودي، إلا أن الزين ما يكمل كما يقول المثل، حيث يلف دورينا بعض الغموض فيما يتعلق بالنقل التلفزيوني، فهناك من يقول بأن الدوري سيشاهد على القنوات الرياضية السعودية KSA Sports ولكن ينبغي على كل شخص يرغب في المشاهدة ان يشتري رسيفرا خاصا لهذه القنوات، وهناك معلومة تتداول بأن شركة اس تي سي ستطلق رسيفرا آخر لمتابعة المباريات، فيما لم يصرح أصحاب الشأن بأي شيء يخص هذا الموضوع على الرغم من أن الزمن المتبقي على البداية هي أسبوعان فقط.

متأكد أن اتحاد الكرة لم يعلن التفاصيل تجاهلاً للمشجع السعودي، لكن قد يكون هناك تفاصيل لم تحسم بعد، أو أن المعلومات التي وصلتنا صحيحة إذ سيكون هناك أكثر من رسيفر لنقل الدوري السعودي عبر أكثر من باقة وقناة!. وفي كلا الحالتين أرى أن عدم إعلان تفاصيل النقل يعتبر خطأ كبيرا، حيث لا يوجد معلومة مؤكدة عن أين وكيف ستنقل مباريات الدوري السعودي؟ وهل يحتاج المشجع لصرف مبالغ إضافة لشراء رسيفرات خاصة بالقنوات الجديدة أو أن الرسيفرات الحالية ستفي بالغرض.

ختاماً، هي تساؤلات تطرح في المجالس ومن حق المشجع على اتحاد الكرة أن يعلن عن هذه التفاصيل باكراً تفادياً لسياسة الثواني الأخيرة التي قد تربك المشجعين قبل انطلاقة الدوري. كما أن التأخير سيضر بالترويج للدوري على الصعيد التسويقي الذي يعتبر هو العنصر الأهم.

قم بكتابة اول تعليق

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.