40 قتيلاً في تفجيرات انتحارية استهدفت مدين ة السويداء وريفها في #سورية

931694.jpeg
أ ف ب (بيروت)

قتل 40 شخصاً بينهم مدنيون في سلسلة تفجيرات انتحارية نفذها تنظيم داعش في مدينة السويداء وريفها في جنوب سورية قبل أن يشن هجوماً على المنطقة، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن بين القتلى 26 مقاتلاً موالياً لقوات النظام على الأقل من دون أن يتمكن من تحديد عدد القتلى المدنيين، مشيراً إلى إصابة أكثر من 30 بجروح.

وكان المرصد أفاد في وقت سابق عن مقتل 32 شخصاً إلا أنه رجح ارتفاع الحصيلة.

وأوضح عبد الرحمن أن “ثلاثة تفجيرات بأحزمة ناسفة استهدفت مدينة السويداء وحدها، فيما وقعت التفجيرات الأخرى في قرى في ريفها الشرقي والشمالي الشرقي قبل أن يشن تنظيم داعش هجوماً ضد تلك القرى”.

وتسيطر قوات النظام على كامل محافظة السويداء في جنوب سورية، فيما يتواجد مقاتلو التنظيم في منطقة صحراوية عند أطراف المحافظة الشمالية الشرقية يشنون منها بين الحين والآخر هجمات ضد قوات النظام.

إلا أن هذا الهجوم بتفجيرات انتحارية يُعد وفق عبد الرحمن من أكبر الهجمات التي يشنها التنظيم في سورية منذ أشهر بعدما فقد غالبية مناطق سيطرته فيها.

وأوضح عبد الرحمن أن المنطقة المستهدفة مأهولة بالسكان وقريبة من مدينة السويداء، مشيراً إلى أن التنظيم تمكن من السيطرة على ثلاث قرى من أصل سبعة شنّ هجومه ضدهم.

“.

Original Article: https://www.okaz.com.sa/article/1659138?rss=1

قم بكتابة اول تعليق

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.