ظهور ثلاث حالات نادرة من العدوى البكتيرية لداء الكلف Melioidosis في الولايات المتحدة

داء الكلف Melioidosis

مركز السيطرة على الأمراض يحقق في ظهور ثلاث حالات نادرة من العدوى البكتيرية لداء الكلف Melioidosis في الولايات المتحدة ،

ما هو داء الكلف Melioidosis؟

مركز السيطرة على الأمراض يحقق في 3 حالات نادرة من العدوى البكتيرية في الولايات المتحدة
ينتشر المرض بشكل أكثر شيوعًا في المناطق الاستوائية – لكن هؤلاء الأشخاص الثلاثة لم يسافروا خارج الولايات المتحدة القارية.

أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) تنبيهًا صحيًا يوم الأربعاء يحذر من ظهور العديد من حالات الإصابة بمرض بكتيري قاتل يوجد عادة في المناطق الاستوائية في الولايات المتحدة.

يحقق مركز السيطرة على الأمراض في ثلاث حالات من عدوى Burkholderia pseudomallei (melioidosis) ، جنبًا إلى جنب مع مسؤولي الصحة من كانساس وتكساس ومينيسوتا. وقد تكون الحالات ، التي تشمل شخصين بالغين وطفل واحد ، من نفس المصدر.

تم التعرف على حالة واحدة في مارس 2021 وكانت قاتلة. وتم تشخيص شخصين آخرين في مايو 2021 ، أحدهما لا يزال في المستشفى ، والآخر خرج إلى “وحدة رعاية انتقالية”.

وتراوحت أعراض المرض بين سعال وضيق في التنفس إلى ضعف وإرهاق وغثيان وقيء وحمى متقطعة وطفح جلدي على الجذع والبطن والوجه.
وكان الشخص الذي توفي يعاني أيضًا من مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) وتليف الكبد ، وتوفي بعد 10 أيام من دخوله المستشفى.

يشير تحليل السلالات إلى أن المرضى ربما أصيبوا من نفس المصدر ، مثل منتج أو حيوان مستورد ، لكن لم يتم تحديد المصدر بشكل صحيح حتى الآن ، كما يقول مركز السيطرة على الأمراض.

لا يزال أحد هؤلاء المرضى في المستشفى ، بينما خرج أحدهم إلى مرفق رعاية قصيرة الأجل.

في حين أن داء الكَلَم موجود عادة في المناطق شبه الاستوائية والاستوائية ، لم يقل أي من أسر المرضى أنهم سافروا خارج الولايات المتحدة .

داء الكَلَف ليس عدوى مألوفة لدى معظم الناس في الولايات المتحدة ، ولسبب وجيه. يقول ريتشارد واتكينز ، طبيب الأمراض المعدية وأستاذ الطب الباطني في جامعة نورث إيست أوهايو الطبية ، لمجلة هيلث: “إنه نادر جدًا في الولايات المتحدة” .

إليك ما تحتاج لمعرفته حول هذه العدوى الخطيرة.

ما هو داء الكَلَف بالضبط؟

يشرح مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) أن داء الكَلَف ، المعروف أيضًا باسم مرض ويتمور ، هو مرض معد يمكن أن يصيب البشر أو الحيوانات . في حين أن داء الكَلْم أكثر شيوعًا في المناخات الاستوائية ، فإنه يوجد غالبًا في جنوب شرق آسيا وشمال أستراليا.

ما الذي يسبب داء الكَلَف؟

ينتج داء الكَلَف عن بكتيريا Burkholderia pseudomallei ، والتي يمكن العثور عليها في المياه والتربة الملوثة. تقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن البكتيريا تنتشر إلى البشر والحيوانات من خلال الاتصال المباشر بمصدر ملوث.

يُعتقد أن الأشخاص يصابون بالعدوى عن طريق استنشاق الغبار أو قطرات الماء الملوثة ، أو شرب المياه الملوثة ، أو تناول الطعام الموجود في التربة الملوثة ، أو الاتصال المباشر بالتربة الملوثة ، خاصة من خلال الجروح أو الخدوش.

ذات صلة: ما هو RSV؟ أصدر مركز السيطرة على الأمراض (CDC) تحذيرًا بشأن هذا المرض المعدي – وهذا ما يقوله الخبراء

” الغالبية العظمى من الحالات في الولايات المتحدة هي في الأفراد الذين يسافرون إلى المناطق التي تنتشر فيها هذه العدوى” ، هذا ما قاله خبير الأمراض المعدية أميش أ. أدالجا ، وهو باحث أول في مركز جونز هوبكنز للأمن الصحي ، للصحة .

ومع ذلك ، ليس من الواضح تمامًا ما وراء الحالات الأخيرة ، نظرًا لأن المرضى لم يسافروا خارج الولايات المتحدة القارية.

ما هي أعراض مرض الكَلَف؟

هناك أنواع مختلفة من عدوى الكَلْم ، ولكل منها مجموعة أعراضه الخاصة. يقوم مركز السيطرة على الأمراض ( CDC) بتفكيكها بهذه الطريقة:

عدوى موضعية

  • ألم أو تورم موضعي
  • حمة
  • تقرح
  • خراج

عدوى الرئة (الصدر)

  • سعال
  • ألم صدر
  • ارتفاع في درجة الحرارة
  • صداع الراس
  • فقدان الشهية

عدوى مجرى الدم

  • حمة
  • صداع الراس
  • الضائقة التنفسية
  • عدم ارتياح في البطن
  • الم المفاصل
  • الارتباك

عدوى منتشرة (منتشرة)

  • حمى
  • فقدان الوزن
  • ألم في المعدة أو الصدر
  • آلام العضلات أو المفاصل
  • صداع الراس
  • عدوى الجهاز العصبي المركزي / الدماغ
  • النوبات

كيف يتم علاج مرض الكَلَم؟

عادةً ما يبدأ علاج داء الميليو بالتسريب الوريدي المضاد للميكروبات والذي يستمر لمدة أسبوعين على الأقل ، كما يقول مركز السيطرة على الأمراض . وإذا كانت العدوى شديدة ، فقد تكون هناك حاجة إلى الدواء الوريدي لمدة تصل إلى ثمانية أسابيع. بعد ذلك ، سيتم إعطاء المرضى ثلاثة إلى ستة أشهر من الأدوية المضادة للميكروبات عن طريق الفم لمساعدتهم على التعافي.

من هو المعرض لخطر الإصابة بالميلوئيد؟

يقول مركز السيطرة على الأمراض من الناحية الفنية ، يمكن لأي شخص أن يصاب بالعدوى. ولكن هناك بعض العوامل التي تزيد من خطر إصابتك ، بما في ذلك وجود أحد الشروط الأساسية التالية:

السكري
مرض الكبد
امراض الكلى
الثلاسيميا
السرطان أو أي حالة أخرى من حالات تثبيط المناعة لا علاقة لها بفيروس نقص المناعة البشرية
مرض الرئة المزمن

كيف يجب أن يشعر الناس بالقلق حيال هذا؟

يقول الدكتور Adalja أن عامة الناس لا ينبغي أن تقلق بشأن هذا. لكنه يضيف ، “من المهم [لمسؤولي الصحة] أن يفهموا ما هو مصدرهم النهائي.” لماذا ا؟ يقول الدكتور أدالجا: “داء الكَلَف هو أيضًا عامل مهم في الحرب البيولوجية / الإرهاب البيولوجي ، لذا فإن جميع الحالات خارج المنطقة الموبوءة تتطلب تحقيقًا شاملاً”. ويضيف: “من المهم أيضًا أن نفهم ما إذا كان أي من الأشخاص المعنيين مرتبطًا بأي مختبر يعمل مع البكتيريا حيث قد يكون حدث خطأ في السلامة البيولوجية”.

ذات صلة: عانى العشرات من الأشخاص من الإسهال المتفجر بعد تصوير أحد برامج NBC – إليك ما هو وما الذي يسببه

كيفية الوقاية من داء الكَلْم

في المناطق التي ينتشر فيها داء الكَلْم (لا يُعرف أيضًا بالولايات المتحدة) ، يوصى بارتداء ملابس واقية مثل الأحذية والقفازات عند تعرضهم للتربة أو الماء ، كما هو الحال عند البستنة. يقول الدكتور أدالجا: “يمكن أيضًا استنشاقه خلال موسم الرياح الموسمية ، لذلك من المهم اتخاذ الاحتياطات إذا كنت بالخارج أثناء هطول الأمطار حيث يمكن أن تنتشر البكتيريا في المناطق الموبوءة”.

كما توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بأن يستخدم العاملون في الرعاية الصحية الاحتياطات القياسية عند علاج الأشخاص المصابين بالميلوئيد للمساعدة في منع العدوى لحماية أنفسهم.

مرة أخرى ، يعتبر داء الكَلْم نادرًا في الولايات المتحدة ، لكنه يحدث بالفعل. يقول الدكتور واتكينز: “إذا ظهرت عليك أعراض داء الكَلْم ، خاصة بعد ملامسة الماء أو التربة ، فعليك طلب الرعاية الطبية على الفور”.

المصدر

اقرأ أيضاً

10 أطعمة تعزز جهازك المناعي لمحاربة فيروس كورونا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.