تمارين العين : هل يمكن أن تساعد في علاج حالات الاستجماتيزم ؟

تمارين العين
تمارين العين

تمارين العين : هل يمكن أن تساعد في علاج حالات الاستجماتيزم ؟ مقال للكاتب د. مارتا مانينغ يتناول فيه ظاهرة علاج الاستجماتيزم بالطرق الطبيعية والتمارين ومدى فاعليتها

تمارين العين : هل يمكن أن تساعد في علاج حالات الاستجماتيزم ؟

بقلم مارتا مانينغ

ربما تكون قد سمعت عن برامج تمارين العين التي تدعي أنها تعالج اللابؤرية.

تسوّق هذه البرامج نفسها كطريقة بديلة لعلاج اللابؤرية بتمارين عضلات العين. ولكن هل هم حقا العمل؟ بعض الخبراء لا يعتقدون ذلك.

إذا كنت تعاني من الاستجماتيزم أو حالة العين اللابؤرية ، فإن درجة انحناء العدسة أو القرنية تختلف عن تلك الموجودة في العين السليمة.

بشكل أساسي ، هذا يعني أن عينك أو قرنيتك تشبه كرة القدم الأمريكية المنبعجة أكثر من كونها كرة سلة – وأن القياس في الوضع العمودي يكون أكثر انحدارًا من المستوى الأفقي أو العكس” ، هذا ما قالته يونا رابوبورت ، طبيبة العيون في مانهاتن آي لـ WebMD Connect to رعاية.

عندما يكون انحناء العدسة أو القرنية غير منتظم بدلاً من أن يكون أملسًا ، لا يمكن أن تنحني أشعة الضوء بشكل صحيح وتشوه رؤيتك.

قد يكون لديك أيضًا اللابؤرية في نفس الوقت مع مشاكل الرؤية الأخرى مثل قصر النظر أو طول النظر.

هل يمكن أن تساعد تمارين العين حقًا في علاج حالات الاستجماتيزم؟

التمارين ، المعروفة أيضًا باسم التدريب على الرؤية أو علاج الرؤية الطبيعية ، كانت شائعة منذ القرن العشرين عندما ابتكر ويليام هوراشيو بيتس طريقة بيتس في الوميض وتركيز حركات العين التي تهدف إلى تصحيح الرؤية.

تشمل الاختلافات الحديثة في الطريقة تدليك العين وحتى يوجا العين.

في الآونة الأخيرة ، أصبحت تطبيقات الهواتف الذكية التي تدعي استخدام التدريب البصري للقضاء على الحاجة إلى النظارات متاحة للجمهور.

على الرغم من شعبيتها ، لا يوجد دليل علمي على أن هذه التمارين يمكن أن تصلح اللابؤرية ، أو طول النظر ، أو قصر النظر ، وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب العيون.

وعلى الرغم من أن حركات التدريب على الرؤية يمكن أن تساعد في حالات العين الأخرى مثل العين المتقاطعة أو الرؤية المزدوجة ، إلا أنها لا تستطيع إصلاح العيوب الهيكلية في العدسة أو القرنية المرتبطة بالاستجماتيزم.

يقول رابوبورت: “لا يمكن أن تساعد التمارين في علاج اللابؤرية”.

لا يمكنك تغيير انحناء العين بتمارين العين. اللابؤرية ليست حالة طبية ، إنها مجرد مقياس لانحناء عينك ورقم في الوصفة الطبية.

لذلك ، لا تحتاج بالضرورة إلى العلاج ، فقط تصحيح الرؤية بالنظارات أو العدسات اللاصقة أو تصحيح الرؤية بالليزر.

يمكن لطبيب العيون الخاص بك مساعدتك في تقييم خيارات تصحيح الرؤية على المدى الطويل ، والتي قد تتضمن إجراءات جراحية مثل الليزك .

تحدث إلى طبيبك لمعرفة كيف يمكنك تحقيق رؤية واضحة على المدى الطويل .

المصدر

اقرأ أيضاً

قم بكتابة اول تعليق

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.