كوريا الشمالية تتحدى الولايات المتحدة من ح ديد وترفض وقف تجارب الأسلحة

753540_0.JPG

تجاهل سفير كوريا الشمالية بالأمم المتحدة، الجمعة، دعوة أمريكية إلى وقف تجارب الأسلحة لإتاحة المجال لإجراء محادثات مع بلاده بشأن برنامجها النووي، وقال إن بيونج يانج لن تشكل تهديدا لأي بلد ما دامت مصالحها لم تنتهك، بحسب موقع «سكاي نيوز.عربية».

كان وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، قد قال في وقت سابق في اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن بيونج يانج، إنه ينبغي لكوريا الشمالية «التوقف لفترة متواصلة عن سلوك التهديد» قبل موافقة واشنطن على الحوار معها.

ولم يتطرق السفير الكوري الشمالي، جا سونج نام، بالذكر إلى دعوة تيلرسون في كلمته بالجلسة التي وصفها بأنها «إجراء يائس دبرته الولايات المتحدة لخوفها من القوة الهائلة لجمهوريتنا التي حققت بنجاح الهدف التاريخي العظيم المتمثل في استكمال القوة النووية للدولة».

من جانبه، قال وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس، الجمعة، إنه رغم استمرار تقييم تجربة الصاروخ الأخيرة التي أجرتها كوريا الشمالية، فإنه لا يعتقد أن الصاروخ الباليستي العابر للقارات يشكل تهديدا للولايات المتحدة.

وقال ماتيس: «لم يثبت أنه قادر على تهديدنا الآن… ونحن لا نزال نجري التحليلات».

وأعلنت كوريا الشمالية في الشهر الماضي أنها اختبرت بنجاح صاروخا باليستيا عابرا للقارات يمكنه الوصول إلى أي منطقة بالبر الرئيسي الأميركي.

Original Article: http://www.almasryalyoum.com/news/details/1232422

قم بكتابة اول تعليق

اترك رد