ليونيل ميسي يفوز بجائزة الكرة الذهبية الثامنة، وهو أول لاعب نشط في الدوري الرئيسي لكرة القدم الأمريكي يفوز بها

الكرة الذهبية الثامنة
الكرة الذهبية الثامنة

ليونيل ميسي يفوز بجائزة الكرة الذهبية الثامنة، وهو أول لاعب نشط في الدوري الرئيسي لكرة القدم الأمريكي يفوز بها

في 30 أكتوبر 2023، حقق ليونيل ميسي إنجازًا جديدًا بفوزه بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة في مسيرته، وهي الجائزة الممنوحة لأفضل لاعب كرة القدم في العالم خلال الموسم السابق.

ميسي، الذي انضم إلى إنتر ميامي في يوليو، أصبح أول لاعب نشط في الدوري الرئيسي لكرة القدم الأمريكي يفوز بهذه الجائزة الفردية الأكثر تميزًا في الرياضة.

على الرغم من أن إسهامات ميسي في تسجيل الأهداف ساعدت ميامي في الفوز بأول بطولة لها في نهائي كأس الدوري في أغسطس، إلا أن هذه الإنجازات جاءت بعد نهاية موسم الأندية الأوروبية الذي يشكل الإطار الزمني الجديد لانتخابات الكرة الذهبية.

في مواسم سابقة، كانت تعتمد على التقويم السنوي.

في ناديه السابق باريس سان جيرمان، قدم النجم الأرجنتيني موسمًا جيدًا في 2022-2023، ولكن قيادته لمنتخب بلاده للفوز بكأس العالم العام الماضي ربما كانت العامل الذي ساعده في التفوق على إيرلينج هالاند للفوز بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام.

جاء مهاجم مانشستر سيتي في المركز الثاني، وكان كيليان مبابي، زميل ميسي السابق في باريس سان جيرمان، في المركز الثالث، وكيفن دي بروين، لاعب باريس سان جيرمان الآخر، في المركز الرابع.

خلال حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية في باريس، الذي تشرف عليه مجلة France Football الفرنسية، قال ميسي باللغة الإسبانية: “من الجميل أن أكون هنا مرة أخرى للاستمتاع بهذه اللحظة، ولكي أكون قادرًا على الفوز بكأس العالم وتحقيق حلمي.

” تسلم الجائزة من قبل ديفيد بيكهام، الذي كان ثاني أفضل لاعب في العالم في عام 1999 وشريكًا مشتركًا في ملكية إنتر ميامي.

ميسي، الذي يبلغ من العمر 36 عامًا وهو ثاني أكبر لاعب يفوز بجائزة الكرة الذهبية (حسب ESPN)، يمتلك ثلاث مرات أكثر من أي لاعب آخر.

اللاعب الغريم الدائم كريستيانو رونالدو، الذي يلعب الآن في نادي النصر السعودي، فاز بالجائزة خمس مرات.

يليه ثلاثة نجوم من العصور السابقة هم يوهان كرويف وميشيل بلاتيني وماركو فان باستن، حيث فاز كل منهم بالجائزة ثلاث مرات.

تم تقديم الجائزة من قبل مجلة France Football منذ عام 1956، وتوسعت بعد ذلك لتشمل لاعبين من أصول مختلفة في 1995، وبدأت في عام 2007 في تضمين لاعبين من أي أصل في أي نادي في العالم.

فيما يتعلق بجائزة الكرة الذهبية Féminin لهذا العام، وهي فئة تم إنشاؤها في عام 2018 لأفضل لاعبة نسائية، فازت بها أيتانا بونماتي.

لاعبة وسط برشلونة البالغة من العمر 25 عامًا ساهمت في فوز إسبانيا بكأس العالم في أغسطس. إنها المرة الثالثة على التوالي التي يفوز فيها لاعب

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.