دليلك لفهم الاستجماتيزم وتصحيحه

مقدمة حول الاستجماتيزم

مرحبًا بكم في عيادة ومركز بصريات سالزبري، أنا الدكتورة دي، هدفي هو تزويدكم بالمعرفة اللازمة للسيطرة على صحة العين وتحقيق أفضل رؤية ممكنة. اشترك في قناتنا للحصول على فيديوهات تعليمية كل يوم أربعاء الساعة 4 مساءً.

فهم الاستجماتيزم

الاستجماتيزم قد يبدو ككلمة مخيفة، لكنه ليس بالمرض الخطير. هو حالة تنجم عن اختلاف انحناءات القرنية في العين، مما يؤدي إلى تشتت الضوء وعدم تركيزه بشكل صحيح على الشبكية، وبالتالي ظهور الرؤية المشوشة.

أعراض الاستجماتيزم

الأعراض تشمل ضبابية الرؤية على كل المسافات، صعوبة في الرؤية ليلاً أثناء القيادة، وخاصة تحت المطر، إجهاد العين والصداع أثناء استخدام الكمبيوتر أو القراءة لفترات طويلة.

تصحيح الاستجماتيزم

هناك عدة طرق لتصحيح الاستجماتيزم، بما في ذلك:

  1. النظارات: وهي أبسط وسيلة لتصحيح الاستجماتيزم ويمكن أن توفر رؤية واضحة وحادة.
  2. العدسات اللاصقة: تتوفر العدسات اللاصقة اللينة والصلبة لتصحيح الاستجماتيزم، وحتى تلك ذات النطاق الممتد للحالات الشديدة.
  3. الجراحة التصحيحية: تتضمن خيارات مثل الليزك أو PRK التي يمكن أن تصحح الاستجماتيزم، ولكن يُنصح بالتشاور مع طبيب العيون أو جراح العيون لتحديد أفضل خيار.
  4. زرع عدسات أثناء جراحة المياه البيضاء: هناك عدسات يمكن زرعها أثناء جراحة المياه البيضاء تصحح الاستجماتيزم مباشرة.

الختام

الاستجماتيزم ليس مرضًا ولا يجب أن يكون مصدر قلق كبير. من خلال الفحص الدوري والتصحيح المناسب، يمكن لمعظم الأشخاص التمتع برؤية واضحة وجودة حياة جيدة. تأكد من متابعة الفحوصات الروتين

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.