أفضل أجهزة مراقبة الجلوكوز المستمرة لعام 2023

أجهزة مراقبة الجلوكوز المستمرة هي وسيلة مريحة لمراقبة مستوى السكر في الدم وإدارة مرض السكري. إليك كيفية اختيار أفضل جهاز مراقبة الجلوكوز لاحتياجاتك.أفضل أجهزة مراقبة الجلوكوز المستمرة لعام 2023

مراقبة مستوى الجلوكوز في الدم أمر ضروري يوميًا للأشخاص الذين يعانون من السكري من النوع 1 أو النوع 2. الطريقة التقليدية لوخز الإصبع لفحص مستوى الجلوكوز في الدم ليست مريحة بالنسبة لمعظم الأشخاص.

ولكن لحسن الحظ، هناك بديل: جهاز مراقبة الجلوكوز المستمر، أو ما يُعرف بـ CGM، مصمم ليتم ارتداؤه واستخدامه لفترات طويلة.

يمكن أن يجعل فحص مستوى السكر في الدم بسيطًا كما لو كنت تقوم بالتحقق من هاتفك.

يمكن ارتداء أجهزة مراقبة الجلوكوز المستمرة على البطن أو الذراع، وربما تساعدك في اتخاذ قرارات طوال اليوم استنادًا إلى قراءات مستوى الجلوكوز في الدم، مما يساعد في إدارة مرض السكري.

استشرنا الأطباء وأجرينا أبحاثًا عن الطرازات الأكثر شيوعًا لنقدم أفضل أجهزة مراقبة الجلوكوز المستمرة في السوق. تأكد فقط من التحدث مع طبيبك حول خيارات أجهزة مراقبة مرض السكري لوضع خطة لمراقبة صحية أفضل بالنسبة لك.

أفضل أجهزة مراقبة الجلوكوز المستمرة لعام 2023

أفضل جهاز مراقبة الجلوكوز المستمر المستقل


Abbott Freestyle Libre 2


يُوصى بهذا الجهاز من قبل الدكتورة ريبيكا فينيشيل، وهي أخصائية الغدد الصماء في مجموعة ويستمد الطبية، وكان قد تم التوصية به سابقًا من قبل الدكتور نيت فافيني، القائد الطبي لـ Forward.

يقول فافيني: “بالنسبة للأشخاص الذين يهتمون بفهم أعمق لمستوى الجلوكوز لديهم، غالبًا ما أوصي بـ فري ستايل ليبري لمراقبة الجلوكوز المستمر”.

“من خلال وضع مستشعر على ذراعك، يمكنك تتبع مستوى الجلوكوز بشكل مستمر على مدار اليوم وتطوير فهمك لما يؤدي إلى ارتفاع وانخفاض مستوى السكر لديك”، يقول.

“غالبًا ما يصاب الأشخاص بدهشة عندما يكتشفون أن الأطعمة التي افتروا أنها جيدة لمستوى الجلوكوز قد تسبب ارتفاعات في مستوى السكر لديهم.

على الرغم من أن أجهزة مراقبة الجلوكوز المستمرة أغلى من الأسعار، إلا أنها يمكن أن تساعدك على فهم أي نوع من الأطعمة وممارسة الرياضة هو الأفضل بالنسبة لك.”

لقراءة مستوى السكر في الدم على جهاز فري ستايل ليبري، تقوم بالمسح السريع باستخدام جهاز مراقبة الجلوكوز للحصول على القراءة. وهناك أيضًا تنبيهات اختيارية إذا ارتفع مستوى السكر في الدم أو انخفض كثيرًا.

أفضل جهاز مراقبة الجلوكوز المستمر للاتصال بالهواتف أو ساعة آبل

Dexcom G6

“أجد أن مراقبة الجلوكوز المستمرة تعتبر أداة قيمة في إدارة السكري من النوع 1 والنوع 2″، قال الدكتور جوش إمدور، المدير الطبي لشركة SteadyMD.

“بيانات جهاز مراقبة الجلوكوز المستمر توفر رؤى قابلة للتنفيذ لمساعدة المرضى في تتبع استجابتهم الغليكمية للاختيارات الغذائية ومستوى النشاط.”

جهاز Dexcom G6 لا يتطلب منك المسح اليدوي للحصول على قراءة مستوى الجلوكوز — بدلاً من ذلك، ستحصل على قراءة لاسلكية إما على جهاز استقبال مخصص أو على هاتفك أو ساعة آبل.

يقوم جهاز Dexcom G6 بقراءة مستوى السكر في الدم كل 5 دقائق، متابعًا مستوى السكر في الدم طوال الوقت، سواء كنت ترتديه نهارًا أم ليلاً.

يمكنك تعيين نطاق مخصص لمستوى الجلوكوز الذي تفضله، وإذا تجاوز السكر في الدم حدود الارتفاع أو الانخفاض التي حددتها، ستتلقى إشعارًا.

“بالنسبة للمرضى الذين يستخدمون مضخة الأنسولين، يمكن أن يتصل جهاز Dexcom G6 بمضختك ويقدم نظامًا مغلقًا لإيقاف توريط الأنسولين إذا كنت تنخفض بشكل كبير.

كما أن جهاز Dexcom معتمد أيضًا خلال فترة الحمل ويقدم مراقبة مستمرة يمكنك رؤيتها على هاتفك في جميع الأوقات”، قالت فينيشيل.

أفضل جهاز مراقبة الجلوكوز المستمر لفترة طويلة

نظام Eversense CGM

إذا كنت ترغب في جهاز يمكنك تثبيته ولا تحتاج إلى القلق بشأن إعادة إدراجه لمدة تصل إلى 180 يومًا، فإن نظام Eversense هو خيار رائع لإدارة مرض السكري.

سيقوم مقدم الرعاية الصحية بإدراج المستشعر، وبعد ذلك تضع الجهاز البث فوقه.

بمجرد أن يتم وضع المستشعر في المكان، لا داعي لتغييره لمدة تقارب 180 يومًا، حياة مستشعر طويلة.

يمكن للبث نفسه أن ينبهك إذا كان مستوى الجلوكوز في الدم مرتفعًا أو منخفضًا جدًا، ويمكن أيضًا إرسال قراءات لاسلكية إلى هاتفك عبر تطبيق.

يمكنك مشاركة بيانات مستوى الجلوكوز في الدم الخاصة بك من التطبيق مع طبيبك أو أي شخص آخر يرغب في فحص قراءات مستوى الجلوكوز في الدم الخاصة بك.

أفضل جهاز مراقبة الجلوكوز المستمر لتتبع البيانات

نظام Guardian Connect

نظام Guardian Connect هو نظام مراقبة الجلوكوز المستمر الذي يمكنك من معرفة قراءات مستوى الجلوكوز الحالي بسرعة من خلال تطبيق متصل، ويتيح لك أيضًا الوصول بسهولة إلى الاتجاهات والبيانات حول مستوى سكر الدم لديك على مر الزمن.

ميزة بارزة مع نظام Guardian هي الإنذارات “التنبؤية” التي يمكنك الحصول عليها بشأن مستوى سكر الدم لديك.

على عكس أنظمة مراقبة الجلوكوز المستمرة الأخرى التي تنبهك عندما يكون مستوى سكرك عاليًا أو منخفضًا بالفعل، يستخدم نظام Guardian تكنولوجيا تتوقع متى قد يرتفع أو ينخفض مستوى سكر الدم لديك قبل حدوثه.

ميزة أخرى تأتي مع الجهاز هي تطبيق Sugar.IQ المساعد في إدارة مرض السكري، الذي يستخدم بياناتك لمساعدتك في معرفة أفضل نظام غذائي وممارسة رياضية وجرعة أنسولين تعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.

لماذا شراء جهاز مراقبة الجلوكوز المستمر؟

أجهزة مراقبة الجلوكوز المستمر تقدم مراقبة أكثر تكثيفًا لمستوى السكر في دم مريض السكري”، قالت فينيشيل.

“إنها مناسبة بشكل خاص للمرضى الذين يجب عليهم التحقق مرات متعددة في اليوم أو للمرضى الذين يرغبون في الحصول على مزيد من التغذية الردودية خلال اليوم.

في حين يمكن لأي شخص شراء جهاز عادي لقياس مستوى السكر في الدم، ستحتاج إلى وصفة طبية من طبيبك للحصول على نظام مراقبة الجلوكوز المستمر.

يمكن أن يقترح الأطباء جهاز مراقبة مستمرة لمراقبة احتياجاتك الصحية الفريدة وأسلوب حياتك، لتتبع اتجاهات مستوى الجلوكوز الخاص بك والبقاء على اطلاع على مستوى الأنسولين لديك،

ولكن قد لا يكون جهاز مراقبة مستمرة مناسبًا لخطة الرعاية لمرض السكري الفريدة لكل شخص.

تستطيع أيضًا أجهزة مراقبة الجلوكوز المستمرة أن تقدم لك ولطبيبك مزيدًا من المعلومات حول مستوى السكر في الدم مقارنة بجهاز قياس السكر في الدم العادي،

مثل عندما يبدأ مستوى السكر في الدم في الانخفاض بشكل مفرط، يمكن للجهاز أن يحذرك بشأن انخفاض مستوى السكر في الدم، “وهذه يمكن أن تكون ميزة مفيدة جدًا في مساعدة المرضى على تجنب نقص السكر في الدم”، قالت فينيشيل.

“يمكن أن تخبرك ليس فقط عن مستوى سكرك الحالي ولكن أيضًا ما إذا كان في ارتفاع أم انخفاض.”

عوامل يجب النظر فيها

إليك بعض العوامل التي يجب أن تنظر فيها عند التسوق لأجهزة مراقبة الجلوكوز المستمرة:

تردد المسح: أجهزة مراقبة الجلوكوز المستمرة في الوقت الحقيقي تقوم بمسح مستوى الجلوكوز في الدم بشكل مستمر وتنقل البيانات تلقائيًا إلى هاتفك أو جهاز الاستقبال،

مما يسمح بإرسال تنبيهات منتظمة بشأن مستوى السكر في الدم.

وبالمقابل، مع أجهزة مراقبة الجلوكوز المستمرة التي تعمل بالمسح الدوري، يجب عليك مسحها باستخدام هاتفك أو جهاز الاستقبال لرؤية البيانات.

بعض أجهزة مراقبة الجلوكوز المستمرة تقيس مستوى الجلوكوز بشكل أكثر تواترًا من البعض الآخر.

الاتصالية: انظر إذا كنت ترغب في ربط جهاز مراقبة الجلوكوز المستمرة بهاتفك الذكي أم بجهاز استقبال. إذا كنت تستخدم الهاتف، فانظر بعناية إلى التطبيق وما إذا كان سهل الاستخدام أو يقدم ميزات خاصة.

نوع الاختبار: انظر إلى مكان وضع المستشعر الخاص بجهاز مراقبة الجلوكوز المستمرة على جسمك، وكيف يتم إدراجه، وكم مرة يجب استبداله.

تغطية التأمين: تحقق مما إذا كانت أجهزة مراقبة الجلوكوز المستمرة التي تهمك مشمولة بتأمينك، وكم تكلفة الأجزاء للصيانة والاستبدال على مر الوقت.

أسئلة شائعة حول أجهزة مراقبة الجلوكوز المستمرة

هل يمكنني الحصول على جهاز مراقبة الجلوكوز المستمرة بدون طبيب؟

لا، أجهزة مراقبة الجلوكوز المستمرة متاحة فقط بواسطة وصفة طبية. يمكنك الحصول على جهاز مراقبة الجلوكوز العادي بدون طبيب، ولكن لا تصفى الأجهزة المستمرة إلا بوصفة طبية.

هل تغطي مراقبة الجلوكوز المستمرة التأمين؟

سيغطي العديد من خطط التأمين، وبرامج العون الصحي للأشخاص ذوي الدخل المنخفض، أو برامج ميديكير تكلفة جهاز مراقبة الجلوكوز المستمرة، على الرغم من أنه قد يتطلبوا الموافقة المسبقة.

أي نظام مراقبة مستمرة للجلوكوز هو الأرخص؟

يباع نظام Abbott Freestyle Libre 2 بسعر 116 دولار فقط.

أرخص طريقة للحصول على جهاز مراقبة الجلوكوز المستمرة هي الذهاب من خلال تأمينك الصحي، أو برنامج ميديكيد، أو برنامج ميديكير – يمكنك بالإمكان الحصول عليه بشكل محتمل مجانًا.

المعلومات الواردة في هذا المقال هي لأغراض تعليمية وإعلامية فقط ولا تعتبر نصائح صحية أو طبية.

يجب دائمًا استشارة طبيب أو مزود صحي مؤهل آخر بشأن أي استفسارات قد تكون لديك حول حالة طبية أو أهداف صحية.

اقرأ أيضاً

علاج السكر الجديد .. مقترحات طبية جديدة لتصنيف مرض السكري

الكربوهيدرات الصحية لمرضى السكري

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.