الهلال يبدأ مشواره بالفيحاء والاتحاد في اختبار الشباب

يشهد مساء اليوم “الجمعة” أربع مواجهات في الجولة الأولى من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الأولى على أستاد جامعة الملك سعود بين الهلال والفيحاء، وتبدأ المباراة الساعة 6:55، ويدخل الأول اللقاء تحت إشراف جهاز فني جديد بقيادة البرتغالي خورخي خيسوس، ويلعب الفريق “الأزرق” المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد تحقيق بطولة “السوبر” على كأس الهيئة العامة للرياضة، وأقام الهلال معسكراً في النمسا، ومن أبرز اللاعبين الحارس العماني علي الحبسي، ولاعبا الوسط البرازيلي كارلوس إدواردو والإماراتي عمر عبدالرحمن.

في المقابل يبحث الفيحاء عن أول ثلاث نقاط له، واستثمار تحضيراته في إسبانيا، وأبقت الإدارة على المدرب الأرجنتيني غوستافو كوستاس الذي يعرف إمكانات الفريق جيداً، ومن أهم الأسماء لدى المدرب هداف الدوري الموسم الماضي التشيلي روني فرنانديز، ولاعبا الوسط البرازيلي نالدو سانتوس والكاميروني دانيلو اسبريلا.

ويلتقي الشباب والاتحاد على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، الساعة 6:55، وأقام “الليث” معسكراً خارجياً في سلوفينيا، ويدرب الفريق الروماني ماريوس سوموديكا، ومن أبرز الأسماء التي تعاقدت معها الإدارة الشبابية المهاجم البرازيلي آرثر كاكي، وتم الإبقاء على الحارس التونسي فاروق بن مصطفى والمدافع الجزائري جمال بلعمري، وبالإضافة إلى المهاجم ناصر الشمراني. في المقابل، يبحث الاتحاد عن تعويض جماهيره فقدان بطولة السوبر على كأس رئيس الهيئة العامة للرياضة أمام الهلال من خلال الفوز بلقاء اليوم، وأقام “العميد” معسكراً خارجياً في النمسا، ويدرب الفريق الأرجنتيني رامون دياز، ومن أبرز الأسماء لاعب المحور المغربي كريم الأحمدي، وصانع الألعاب البرازيلي أندرسون دي أوليفيرا، ولاعب الوسط جوناس دي سوزا، والمهاجم رمارينيو دا سيلفا.

وعلى ملعب مدينة المجمعة الرياضية يحل الباطن ضيفاً على الفيصلي، وتنطلق المواجهة الساعة 7:00 واستعد “عنابي سدير” للموسم الرياضي بمعسكر خارجي في رومانيا، ويشرف على الفريق فنياً الروماني مريشيا ريدينك، ومن أبرز الأسماء التي تعاقدت معها الإدارة الفيصلاوية لاعب الوسط الكويتي فهد الأنصاري فيما تم الإبقاء على المهاجم البرازيلي لويس غوستافو.

وفي المقابل، استعد الباطن لهذا اللقاء بمعسكر في بلجيكا، ولعب عدداً من اللقاءات الودية، ويشرف على الفريق فنياً البلجيكي فرانك قركاوتورن، ومن أهم الصفقات الأجنبية الحارس البرازيلي إدريانو والمهاجمان المغربي عزيز بوحدوز والبرازيلي كريسان داكروز. ويستضيف القادسية نظيره الفتح، وتقام المباراة على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية، 6:40. القادسية تعاقد مع جهاز فني جديد بقيادة الصربي ألكسندر ستانوجيفتش، وكانت تحضيرات أصحاب الضيافة للموسم بمعسكر خارجي في النمسا، ومن أهم الأسماء لدى المدرب المدافع الأسترالي ريس ويليامز ولاعب الوسط البرازيلي ياقو سانتوس.

وفي الجهة المقابلة، كان استعداد الفتح في سلوفينيا، ويشرف على الفريق فنياً المدرب التونسي فتحي الجبال، ومن أبرز الصفقات المهاجم البرازيلي جواو بيدرو، والحارس الأوكراني ماكسيم كوفال.

الاتحاد جاهز للشباب
الشباب استعد للاتحاد

قم بكتابة اول تعليق

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.