موسم منتظر

لم يعد يفصلنا عن بداية الدوري سوى أيام قليلة بعد أن اُغلقت الخميس الماضي نافذة أكثر الانتقالات إثارة في تاريخ أنديتنا وحتى في المنطقة بأكملها وجاءت بعد دعم سخي وفاتورة مفتوحة لجميع الأندية من قبل هيئة الرياضة.

128 لاعباً أجنبياً من 5 قارات مختلفة ومن 42 جنسية 41 منهم مستمرون منذ مواسم سابقة و87 للمرة الأولى تطأ أقدامهم ملاعبنا مما يجعلنا ننتظر موسماً مثيراً وتنافسياً بكل معاني الكلمة.

شغفنا بموسم مختلف ليس من أجل الكم فقط بل حتى نوعية الأجانب القادمين ويكفي أن نذكر منهم جوميز وكاريلو وعموري واحمد موسى وجوليانو ومرابط وجوزيف وتفاريس وبوديسكو والأحمدي وأسماء أخرى كثيرة لها ثقلها لم نكن نتصور اجتماعها في وقت واحد في ملاعبنا.

من جملة المعطيات المختلفة والبارزة هذا الموسم هو أن معدل الصرف العالي لم يقتصر على أندية النخبة بل وصل للجميع فيكفي أن تعلم أن نادي الباطن بات يملك مهاجماً بقيمة بو حدوز الدولي المغربي صاحب التجارب الكبيرة والوحدة يتوفر لديه تشكيلة لاتينية مرعبة يقودها المدرب البرازيلي فابيو كاريلي والاتفاق حصل على لاعبين رائعين منهم جوانكا وقبله بن يوسف ومبولحي، وهذه الجودة المتنوعة التي حصلت عليها معظم الأندية ستجعل دورينا تنافسياً للغاية وربما تتسع حتى دائرة التنافس على اللقب.

وإذا ما تحدثنا عن المدربين فالجودة أيضاً حضرت هنا وبقوة بوجود أسماء بقيمة جيسوس ودياز وغويدي وسوموديكا وفركوترون وبيسنك هاسي وكاريلي، هذه المدارس الكروية المختلفة والتي حققت نجاحات كبيرة قبل قدومها تزيد طمعنا في مشاهدة نسخة مختلفة ووجبات كروية دسمة وصراعات تكتيكية من طراز فريد.

المنافسة على لقب الدوري تحتاج بجانب جودة التشكيل الأساسي دكة بدلاء تصنع الفارق لذلك أتوقع أن التنافس الفعلي على اللقب لن يخرج من دائرة الهلال والنصر والأهلي، لكن بجانب المنافسة على اللقب هناك أكثر من صراع أحدها على البطاقات المؤهلة لدوري أبطال آسيا وهذه أتوقع لها تنافساً قوياً بين الاتحاد والشباب والوحدة وأيضاً لا ننسى صراع الهبوط والذي غالباً سيكون مثيراً أكثر من أي وقت مضى.

السطر الأخير:

دوري بهذا الصرف العالي سيجذب متابعة غير مسبوقة ولذلك من المهم أن يواكب هذا الموسم الاستثنائي تغطية إعلامية تليق بقيمة الحدث وتظهره بأفضل صورة ممكنة وتهتم بكافة تفاصيله “الإيجابية”، التغطية الإعلامية مرآة أي حدث.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.