اتحاد الكرة يرفض نقل قمة الأهلي والزمالك إ لى القاهرة

اتحاد الكرة يرفض نقل قمة الأهلي والزمالك إلى القاهرة
رياضة عربية

القاهرة:إبراهيم ربيع

تغادر بعثة المنتخب المصري الوطني الأول بقيادة خافيير أجيري، ظهر اليوم الخميس إلى نيامي عاصمة النيجر، على متن طائرة خاصة من مطار برج العرب بالإسكندرية، استعدادا لخوض مباراة الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا التي تقام في مصر في الفترة من 21 يونيو/ حزيران حتى 19 يوليو المقبلين.
يترأس البعثة محمد أبو الوفا، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، وتضم 24 لاعبا بعد استبعاد عامر عامر حارس مرمى الإنتاج الحربي بعد إصابته بجزع في الرباط الداخلي للركبة، وكان أجيري اختار 25 لاعبًا للمعسكر وهم: في حراسة المرمى:
محمود عبد الرحيم «جنش» (الزمالك)، أحمد الشناوي (بيراميدز)، محمد أبو جبل (سموحة)..
خط الدفاع: محمود علاء (الزمالك) محمد هاني (الأهلي)، على جبر (بيراميدز)، علي أحمد «غزال» (فيرنس البرتغالي)، عمر جابر (بيراميدز)، كريم حافظ (قاسم باشا التركي)، باهر المحمدي (الإسماعيلي)، أحمد أيمن منصور (بيراميدز)، إسلام جابر (الداخلية)، أحمد أبو الفتوح (سموحة)..
خط الوسط: عمرو السولية (الأهلي)، طارق حامد (الزمالك)، محمد النني (أرسنال الإنجليزي) محمود حسن «تريزيجيه» (قاسم باشا التركي)، عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني) نبيل عماد «دونجا» (بيراميدز) عمار حمدي (الاتحاد السكندري) عبد الرحمن مجدي (الإسماعيلي)..
والهجوم: أحمد حسن «كوكا» (أولمبياكوس اليوناني)، صلاح محسن (الأهلي) مصطفى محمد (طلائع الجيش)..
وتستغرق الرحلة 5 ساعات ونصف الساعة وتصل البعثة المصرية إلى نيامي في السابعة والنصف مساء.
على صعيد متصل، قرر الجهاز الفني بقيادة خافيير أجيري تعديل موعد تدريب الفراعنة ، ليقام في الثامنة صباحا قبل سفر البعثة إلى النيجر، خاصة أن الفريق لن يخوض سوى تدريب وحيد في النيجر غدا الجمعة في ملعب الجنرال سيناي كاونتشي الذي يستضيف اللقاء.
في السياق ذاته، يخضع لاعبو المنتخب الوطني لجلسة تصوير في المعسكر قبل السفر بالقميص الجديد الذي تسلمه اللاعبون، ويظهر به الفراعنة لأول مرة أمام النيجر ونيجيريا.
ووصل وفد من الشركة الألمانية الراعية لقميص منتخب مصر، إلى معسكر برج العرب خلال الساعات الأخيرة، وتحديدا بعد إعلان التصميم الجديد لقميص الفراعنة، وعقدوا اجتماعا مع مسؤولي المنتخب لمناقشة أسباب الهجوم على القميص وشكوى اللاعبين من القميص.. وكشف مصدر باتحاد الكرة أن مندوبي الشركة تعرفوا إلى ملاحظات اللاعبين على الملابس، وكذلك تفهموا سبب الانتقادات الخاصة بالقميص الجديد، ووعدوا بتلافي جميع السلبيات في التصميم الجديد الذي سيتم إعلانه 2020.
واضطر اتحاد الكرة لتسلم الملابس الحالية دون مراجعة الشركة، في ظل ضيق الوقت وعدم وجود بدائل، موضحا أن الشركة حريصة على تعديل التصميم واختيار تصميم جديد يرضي الجماهير حتى تقبل الجماهير على شرائه وتحقق أرباحا من وراء بيع القميص.
في شأن مختلف، حسم عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، حالة الجدل حول ملعب مباراة القمة، وأعلن أن ستاد برج العرب سيكون جاهزا لاستقبال مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المؤجلة من الأسبوع السابع عشر لدوري القسم الأول، والتي ستقام يوم 30 مارس الجاري.
وقال حسين إنه تقرر إقامة مباراة سموحة ووادي دجلة يوم 29 مارس، ضمن الأسبوع ال27 في استاد حرس الحدود بالمكس، بدلا من برج العرب الذي يجري تجهيزه لمباراة القمة.. وشهدت الساعات الأخيرة تصريحات من أحمد مجاهد، عضو اتحاد الكرة، وثروت سويلم، المدير التنفيذي، تفيد بإمكانية نقل القمة إلى أحد الملاعب بالقاهرة وتحديدا الدفاع الجوي.
وقال حسين: إن مسؤولي ستاد برج العرب وعدوه بشكل مختلف للأرضية في مباراة القمة، مشددا على أن تحديد ملعب برج العرب لاستضافة القمة قرار نهائي، ولا يوجد مجال لنقل المباراة إلى القاهرة.
600

Original Article: http://www.alkhaleej.ae/Home/GetPage/b52d96f9-7805-4e65-a3e0-1486dc026a1f/a7bb4cff-8131-4a9e-ab82-34ac71b18b95

قم بكتابة اول تعليق

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.