عبدالعزيز الفيصل يستقبل وفداً أفغانياً ومسؤولة أولمبية

استقبل نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالعزيز الفيصل في مقر البيت السعودي بجاكرتا، وفداً أفغانياً رفيع المستوى يضم السيد أجمل غني سينر مستشار رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية، والدكتور حفيظ الله والي رحيمي رئيس اللجنة الأولمبية الأفغانية مدير عام هيئة التربية البدنية، وقدم الوفد الأفغاني خلال اللقاء شرحاً وافياً عن التطور الذي تحرزه الرياضة الأفغانية في الداخل والخارج، وتم تسليط الضوء على المشاركات والإنجازات التي حققتها، كما تطرق الاجتماع إلى حاجة الرياضة الأفغانية لتعاون الجانب السعودي في كافة المجالات الرياضية.

وأكد نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية على المكانة الخاصة لجمهورية أفغانستان لدى المملكة العربية السعودية، ووقوف المملكة الدائم إلى جانب الأشقاء الأفغان في جميع القضايا لا سيما الرياضة.

كما استقبل نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الرئيس التنفيذي للقطاع الرياضي بشركة دنتسو كيوشي ناكامورا وعدداً من كبار مسؤولي الشركة.

وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، ومناقشة إمكانية التعاون المستقبلي بين اللجنة الأولمبية العربية السعودية والشركة، وتعد دنتسو من كبريات شركات الرعاية التجارية والتسويق الرياضي وتحتل المركز الرابع عالمياً في هذا المجال.

كما عقد رئيس البعثة السعودية عدداً من اللقاءات أبرزها مع الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية جونيلا ليندبيرج، الذي يضم في عضويته كل اللجان الأولمبية المعترف بها وعددها 206 لجان.

وتطرقت المحادثات إلى العديد من الموضوعات من أهمها الاستعدادات الجارية لاستضافة دورة الألعاب الشاطئية العالمية المقرر تنظيم فعالياتها في مدينة سان دييغو الأميركية في 2019، والرياضة النسائية على المستوى العالمي، إضافة إلى استعراض مكتسبات المرأة في مجال الرياضة السعودية خلال العام الماضي.

حضر الاستقبالات الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد مدير العلاقات العلاقات الدولية باللجنة الأولمبية العربية السعودية مدير الوفد السعودي، والدكتور إبراهيم القناص عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية.

يذكر أن البيت السعودي الذي احتضن الاستقبالات والاجتماعات، يعد إحدى الفعاليات الثقافية التي تنظمها اللجنة الأولمبية العربية السعودية بالتعاون مع الهيئة العامة للثقافة بالتزامن مع انطلاق دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشر والتي تستضيفها العاصمة الإندونيسية جاكرتا، حيث تجول الضيوف في أجنحة البيت، وأبدوا إعجابهم بالمعارض والأنشطة المقامة به.

مباحثات مع رئيس القطاع الرياضي بشركة دنتسو
جولة لأمين اللجان الوطنية في البيت السعودي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.