الحربي يحقــق أول ميدالية سعـودية في «الآسيــوية».. وآل الشيخ يكافئه بـ 300 ألف ريال

أحرز لاعب المنتخب السعودي للرماية الرامي حسين بن غويلي الحربي أول ميدالية للسعودية في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة (جاكرتا 2018) عندما نال فضية مسابقة البندقية 300م صباح اليوم الجمعة في مدينة بالمبانج الإندونيسية.

وكان حسين الحربي قريباً من الميدالية الذهبية التي كانت من نصيب الكوري “شوي” وبفارق نقطة واحدة فقط بعدما حصل على 269 نقطة بينما حصد الحربي 568 نقطة في المنافسة التي شارك فيها 13 رامياً من بينهم السعودي عبدالرحمن الجحيدلي الذي جاء في المركز التاسع بـ 557 نقطة.

من جهتـه هنأ معالي رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ الرامي حسين الحربي بمناسبة تحقيقه الميدالية الفضية في مسابقة البندقية (300م) ضمن منافسات ‫أسياد جاكرتا 2018, موجهاً بتقديم 300 ألف ريال له تقديراً لهذا الإنجاز‫.

من جانب آخر تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم “تحت 21 عاماً” إلى دور الثمانية، بعد تغلبه على نظيره الصيني بأربعة أهداف مقابل ثلاثة بحضور رئيس الوفد السعودي المشارك بالإنابة الأمير فهد بن جلوي بن مساعد بن عبدالعزيز.

وشهدت الدقيقة الأولى من اللقاء إضاعة منتخبنا لفرصة محققة عندما تجاوزت الكرة أقدام الدفاع الصيني ليتحصل عليها هارون كمارا الذي لم يتمكن من استغلالها، لتتواصل الهجمات السعودية حتى الدقيقة السادسة عشرة والتي سجل فيها هارون الهدف الأول مستغلاً التمريرة البينية من أيمن الخليف ليتجاوز فيها الدفاع ويسكنها على يسار الحارس الصيني، ليعود أيمن الخليف ويرسل كرة في داخل منطقة الجزاء إلى سعد السلولي الذي سددها في منتصف الشباك الصينية هدفاً ثانياً، فيما حاول الصينيون شن الهجمات على مرمى محمد الربيعي حارس المنتخب السعودي، إلا أن الدفاع كان حاضراً وبقوة لإبطال تلك الهجمات، قبل أن يرسل الظهير الأيمن عبدالله حسون كرة طويلة خلف الدفاع انطلق إليها هارون كمارا وسيطر عليها ليرسلها أرضية في الزاوية اليسرى هدفاً ثالثاً للمنتخب السعودي عند الدقيقة الثالثة والثلاثين، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب السعودي بثلاثية نظيفة.

في الشوط الثاني بادر المنتخب الصيني محاولة شن الهجمات الصينية، إلا أن هارون كمارا ومن هجمة مرتدة استغل تمرير أيمن الخليف من فوق المدافع ليرسلها هارون قوية معلنة الهدف الثالث له شخصياً “هاتريك” والرابع للمنتخب السعودي عند الدقيقة 60، لينخفض الرتم الهجومي السعودي بعد ذلك رغم تحصله على عدد من الفرص أخطرها تسديدة علي الأسمري التي ارتدت من العارضة، لينتفض المنتخب الصيني في الدقائق العشر الأخيرة، ويستغل خطأ قرب منطقة الجزاء عند الدقيقة 80، لتسكن الكرة في أقصى الزاوية اليمنى لمحمد الربيعي الذي أنقذ مرماه بعد ذلك من هدف محقق، إلا أن الصينيين كثفوا هجماتهم وتمكنوا من تسجيل هدف ثان عند الدقيقة 88، ليمتد الشوط الثاني خمس دقائق إضافية وهو الأمر الذي مكن الصينيين من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة، ليعلن معه حكم اللقاء انتهاءه بفوز مستحق للمنتخب السعودي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة للمنتخب الصيني.

وبهذا الفوز ينتظر الأخضر في دور الـ8 الفائز من مباراة اليابان وماليزيا.

وبعد نهاية اللقاء هنأ رئيس اللجنة الأولمبية السعودية تركي آل الشيخ اللاعبي بهذا التأهل، ووجه بتقديم 20 ألف ريال لكل لاعب تقديراً لهذا الإنجاز.

وقال آل الشيخ في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): “سعد الشهري وأبنائي اللاعبين ثقتي فيكم كبيرة.. مبروك التأهل ونتمنى الأفضل.. شدوا حيلكم”.

الريشة السعـودية تختتم مشاركتهـا الآسيوية

اختتم منتخب ريشة الطائرة مشاركته في الدورة بعدما غادرت اللاعبتان رنا أبو حربش وشذى صالح منافسات “الزوجي” عقب خسارتهما من لاعبتي منتخب منتخب كوريا “لي و شين” بنتيجة 2-0 في منافسات دور الـ 16.

الخـزعل آخر المشـاركين في الأثقـال وآل مرضي يودع الدورة

يختتم رباع المنتخب السعـودي لرفع الأثقال علي الخزعل اليوم السبت مشاركة الأثقال الآسيوية عندما يدخل منافسات وزن 94 كجم ضمن المجموعة A عند العاشرة صباحاً بتوقيت السعودية، واحتل الرباع علي العثمـان المركز التاسع في المجموع العام في منافسـات وزن 85 كجم بـ 291 نقـطة إبان مشاركته اليوم ضمن المجموعة B والتي جاء فيها ثالثاً.

من جهة أخرى أنهى لاعب الجوجيتسو عبدالملك آل مرضي مشاركته بعد خروجه من دور الـ 8 عقب خسارته من الإماراتي طالب الكربي في منافسات وزن تحت 69 كجم التي جرت صباح أمس.

تعادل يقصي القبضة السعـودية من الدورة

خسر المنتخب السعودي الأول لكرة اليد فرصة المشاركة في نصف النهائي بعد تعادله في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الرئيسي مع المنتخب العراقي 20/20 في إطار منافسات المجموعة A.

وظهر المنتخب بمستوى مغاير عما قدمه منذ انطلاق المنافسات واستطاع المنتخب العراقي الصمود أمام الأخضر الذي أنهى الشوط الأول لصالحه بفارق هدف وحيد 12-11، وفي الشوط الثاني دخل المنتخبين في سجال وسط حصول لاعبي المنتخب السعودي مجتبى السالم وعلي آل إبراهيم على البطاقات الحمراء مما صعب المهمه على منتخب اليد السعودي.

ويلعب المنتخب السعودي يوم غدٍ الأحد مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس عند الثانية ظهراً.

منافسات البولينج للفرق تنطلق اليوم

تنطلق اليوم السبت مسابقة “الفرق” للبولينج والتي يشارك فيها ستة لاعبين “عادل البارقي وحسن آل الشيخ وعمار طراد وعبدالرحمن الخليوي ويوسف أكبر وسلطان المصري”، وتلعب من خلال ستة أشواط على فترتين صباحية ومسائية وسيتحدد من خلالها بطل مسابقة الفرق كما سيتحدد أيضاً اللاعبين الـ 16 المتأهلين لمسابقة الاساتذة.

السهـام يدشّن منافسـات الفرق

يبدأ المنتخب السعـودي للسهام اليوم منافسات “الفرق” ضمن دور 12-1 حيث سيواجه منتخب هونج كونج عند الساعة السـادسة 06:20 صباحاً بتوقيت السعـودية على ميدان الملعب الرئيسي بجاكرتا، بمشاركة الرماة فارس العتيبي وعبدالإله بن علي ومنصور علوي.

من جهـة أخرى يختتم منتخب البريدج مشاركته بمواجهة منتخبي سنغافورة والفلبين على التوالي حيث تقام المباراة الأولى عند السادسة صباحاً بينما تبدأ مواجهة الفلبين عند العاشرة صباحاً بتوقيت السعودية.

حامدي يدشّن منافسات الكاراتيه

يفتتح لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه طارق حامدي مشاركة المنتخب في مسابقة الكاراتيه عندما يشارك في منافسات وزن فوق 84 كجم، وينتظر حامدي الفائز في دور الـ32 من مواجهة لاعب فلسطين أمام نظيره الإيراني.

مشاركة الجيتسكي في الماراثون والرماية في الأطبـاق

تنطلق اليوم منافسات ماراثون الجيتسكي لمسافة 6.5 كيلو ضمن الجولة الأولى من السبـاق والذي يشارك فيه المنتخب السعودي ويمثله سعود عبدالعزيز وخالد العتيبي, عند الـتاسعة صباحاً بتوقيت السعودية فيما تستكمل الجولتين المتبقيتين يوم غد الأحد.

من جهـة أخرى يشارك لاعب المنتخب السعودي للرماية سعيد المطيري عند الرابعة صباحاً بتوقيت السعودية في منافسات الاطباق (السكيت) من خلال لعب ثلاث محاولات من أصل خمس محاولات، وسيرمي المطيري في الجولة الأولى 75 طبقاً بينما يرمي في الجولة الثانية 50 طبقاً والتي على إثرها سيتأهل أفضل ستة رماة من المجموع العام.

كرة المـاء السعودية تواجه المستضيف

يخوض المنتخب السعودي لكرة الماء اليوم مواجهته الأولى أمام إندونيسيا عند الـ 11 صباحاً بتوقيت السعودية، وذلك على المسبح الرئيسي في (JBK) لحساب المجموعة الثانية التي تضم “اندونيسيا واليابان والصين وهونغ كونغ” فيما جاءت كازاخستان على رأس المجموعة الأولى بجانب منتخبات كوريا الجنوبية وسنغافورة وإيران.

أم الألعاب تدشّن مشاركتها بالدورة

تدشن أم الألعاب السعودية مشاركتها اليوم على الأستاد الرئيسي بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا بداية من الساعة السادسة صباحاً بتوقيت المملكة.

ويأمل لاعبو أخضر القوى بحصد عدد من الميداليات خصوصاً أن أم الألعاب السعودية دائماً ما تكون حاضرة في الآسياد الآسيوية وهي التي حققت 4 ميداليات في النسخة الأخيرة من الآسياد الآسيوية (إنشون 2014).

ويفتتح اللاعبان محمد القريع وأحمد الياسين مشاركة أم الألعاب عبر مسابقة العشاري والتي ستنطلق بداية من الساعة السادسة صباحاً.

ويشارك العداء عبدالله أبكر في تصفيات سباق 100م عند الثالثة عصراً وهو أحد أبرز المرشحين لنيل إحدى ميداليات السباق، كما تشارك العداءة يارا أبو الجدايل في تصفيات سباق 100م عند الثالثة والنصف عصراً، وعند الرابعة عصراً يتواجد الرامي سلطان الحبشي في مسابقة دفع الكرة الحديدية، وهو الذي يملك آخر ثلاث ذهبيات في النسخ الثلاث الماضية من الأسياد (إنشون 2014م، غوانزو 2010، الدوحة 2006).

وتدخل العداءة دانة الشهري عند الرابعة والنصف عصراً تصفيات سباق 400م.

الحربي متوجاً بالفضة
الأخضر عبر نظيره الصيني
الفضية الأولى للسعودية في البطولة الآسيوية
جانب من مباريات أخضر الجودو
منتخب اليد يلاقي أندونيسيا.. اليوم

قم بكتابة اول تعليق

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.