الشعلة يخطف نقاط الكوكب وضمك يقترب من المت صدر

800_61f4a84eb8.jpg

قلص ضمك فارق النقاط مع المتصدر وجاره أبها لنقطة وحيدة فقط بعدما حول تأخره بهدف أمام مضيفه جدة لانتصار ثمين بنتيجة 2-1 والذي جاء بالرمق الأخير من عمر اللقاء الذي احتضنه ملعب رديف مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة مساء أمس»الثلاثاء» في اليوم الثاني من مواجهات الجولة الـ27 من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، تناوب على تسجيل ثنائية ضمك محمد الشهراني ومحمود صالح ولجدة الكاميروني أومادرو كاترويا، ليحافظ فارس الجنوب على وصافته برصيد 48 نقطة واقترب كثيراً من القمة مستفيداً من تعثر المتصدر أمام الجيل وتجمد رصيد جدة عند 39 نقطة وتراجع للمركز الخامس.

وفي قمة الجولة ثأر الشعلة «من جاره اللدود الكوكب ورد اعتباره من خسارة الدور الأول بانتصار ثمين 2-1، على ملعبه وبين جماهيره بعد لقاء مثير في أحداثه وإثارته الفنية وسجل له كل من فهد المنيف والغاني إيمانويل، بينما جاء هدف الضيوف بتوقيع السنغالي جوميز والذي جاء بعد غياب»11 جولة» وهذا الانتصار أبعد الشعلة من المركز الأخير وتقدم لـ19 برصيد 25 نقطة وتراجع الكوكب للمركز الـ15 بنقاطه الـ33.

وفي الجوف ‏أوقف العروبة مسلسل الخسائر المتتالية بالجولات الثماني الأخيرة أمام ضيفه الطائي عندما عاد بالروح والإصرار وخطف نقطة التعادل 2-2، سجلها الكاميروني جيرفسون والزامبي ليستر استيفان وللطائي البرازيلي كريستوفر اكوانجا والتوباغي سيث سكالا، ليبقى الطائي بالمركز الـ14 برصيد 34 نقطة مهدراً الانتصار الثاني على التوالي، ولم تنفع النقطة العروبة من الهروب من قاع الترتيب بنقاطه الـ23.

وسيطر التعادل السلبي على مواجهة هجر والجبلين باللقاء الذي جمع الطرفين على إستاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ليتراجع هجر للمركز الـ 12 برصيد 35 نقطة وتقدم الجبلين للمركز الثامن برصيد 36 نقطة..

وتختتم اليوم (الأربعاء) الجولة الـ 27 من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، بإقامة خمس مباريات، إذ يلعب المجزل والعدالة في المجمعة، ويستضيف الوشم نظيره العين في شقراء، في حين يذهب الأنصار إلى الجنوب؛ ليحل ضيفاً على نجران، وفي الدمام يلتقي النهضة مع الخليج ويلعب النجوم مع القيصومة في الأحساء.

المجزل – العدالة

ويواجه المجزل نظيره العدالة على إستاد المدينة الرياضية في المجمعة عند الساعة 3:55 عصرًا، إذ يحتل العدالة المرتبة الثالثة برصيد 45 نقطة متساوياً مع ضمك، مقابل 35 نقطة للمجزل بالمركز التاسع، وتتباين طموحات الفريقين قبل المواجهة، إذ إن صاحب الأرض يطمع باللحاق بفرق المقدمة وتعويض خسارته الأخيرة التي تعرض لها أمام العين، في حين يسعى العدالة لتعزيز وتوسيع الفارق النقطي بينه وبين ضمك في سباق الصدارة.

وينتظر أن تشهد قائمة المجزل تغييرات عدة على صعيد العناصر، للإصابات والإيقافات، وربما يدخل مدربه المواجهة متحفظاً للتصدي لهجوم العدالة الشرس، معتمداً على طريقة 4-5-1، بينما سيلعب العدالة بنفس الأسلوب والنهج الذي كان عليه الفريق وقدم من خلاله مستويات كبيرة، إذ يفضل التونسي رضا الجدي الزج بالهداف المدشقري أندريا كارلوس كمهاجم صريح، إلا أنه قد يدخله كبديل لشعور باللاعب بالإرهاق.

الوشم – العين

وعلى ملعب نادي الوشم بشقراء بالتوقيت ذاته يستضيف الوشم نظيره العين، في لقاء يهم الفريقين كثيراً، إذ إن الوشم يمتلك 27 نقطة في المركز الـ 18، مقابل 29 نقطة للعين الذي يحتل المركز الـ 17 بفضل الانتصار والتعادلين الأخيرين التي تحققت للفريق.

ويدخل الضيف مستفيداً من عودة بعض نجومه المصابين مما يدفع مدربه لتفعيل الأداء الهجومي للفريق، في المقابل سيدخل الوشم بروح معنوية عالية، وسيسعى لتحقيق ثاني انتصاراته على التوالي.

نجران – الأنصار

وتقام المواجهة على ملعب إستاد جامعة نجران عند الرابعة عصراً، إذ ينتظر أن يظهر اللقاء قوياً من الجانبين، في ظل اختلال الفريقين مركزين في وسط الترتيب، حيث إن نجران يأتي سابعاً برصيد 35 نقطة، والأنصار يأتي بالمركز الـ 11 برصيد 34 نقطة، وسيكون اللقاء فرصة للتقدم في سلم الترتيب.

وقدم نجران مستوى جيداً أمام النجوم أهَّله للحصول على انتصار كبير مما سيدفع لاعبيه ومدربه في الاستمرار في نغمة الانتصارات، في حين سيسعى الأنصار لتأمين موقفه في الدوري عبر تسجيل نتيجة إيجابية تدفع الفريق لمناطق الدفء وإيقاف نزيف النقاط وصيامه سبع جولات عن الفوز.

النهضة – الخليج

وعلى إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام عند السادسة مساء يلتقي النهضة مع الخليج في واحدة من أقوى المواجهات، إذ إن الخليج يسجل قفزات مميزة بالجولات الأخيرة جعلته يصل للمركز الرابع برصيد 40 نقطة، والنهضة يأتي بالمركز السادس ويملك 37 نقطة، وستمنح رغبة الطرفين بالدخول بخط المنافسة على سباق الصدارة.

ويدخل النهضة اللقاء على أمل تعويض تعثره الأخير بالخسارة الثقيلة من القيصومة، في المقابل الخليج حقق ثلاث نقاط ثمينة أمام جدة وانتصاره سيقربه كثيراً من الثلاثي.

النجوم – القيصومة

يحتضن ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء بالتوقيت ذاته لقاء متكافئاً يجمع النجوم بضيفه القيصومة، حيث يسعى الجانبان لتصحيح مقاعدهم بسلم الترتيب، إذ إن النجوم يأتي ثامنا برصيد 35 نقطة وتراجع القيصومة للمركز الـ 16 ولديه 32 نقطة، ويمنح التقارب النقطي اللقاء إثارة أخرى.

Original Article: http://www.alriyadh.com/1741974>http://www.alriyadh.com/>http://www.alriyadh.com/1741974

قم بكتابة اول تعليق

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.