الكربوهيدرات الصحية لكمال الأجسام

الكربوهيدرات الصحية لكمال الأجسام
الكربوهيدرات الصحية لكمال الأجسام

الكربوهيدرات الصحية لكمال الأجسام مقال للتغريف بالكربوهيدرات الجيدة للبناء بقلم بول سالتر المحرر في موقع بناء الأجسام

الكربوهيدرات الصحية لكمال الأجسام

ما هي الكربوهيدرات الجيدة؟

بول سالتر

ليست كل الكربوهيدرات متشابهة ، ولكن معظمها لها وقت ومكان في نظامك الغذائي. تعلم الفرق!

الدقيق هو الدقيق، لكن الكربوهيدرات ليس كربوهيدرات. الكربوهيدرات هي مصدر الوقود الأساسي للدماغ والقلب والجهاز العصبي والعضلات. لكن هناك أشياء جيدة وأخرى غير جيدة.

يمكن أن يؤدي اختيار نوع واحد من الكربوهيدرات على نوع آخر إلى زيادة الطاقة وتقليل الجوع والصحة الجيدة. أو يمكن أن يؤدي إلى طفرات في الطاقة يتبعها التعب والجوع.

الحبوب عالية السكر ، والأرز الأبيض ، والخبز الأبيض ، والمعكرونة البيضاء ، والحلوى ، والرقائق ، والبسكويت ، والكعك – كلها أطعمة ذات مذاق رائع ، وكلها تحتوي على كربوهيدرات. ولكن هناك أيضًا خيارات أكثر ذكاءً مثل الشوفان والأرز البني والبرية والكينوا والكسكسي والشعير والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والبطاطا الحلوة.

خمن أي من هذه المصادر أفضل للفيتامينات والمعادن والألياف الأساسية؟ الكعك ورقائق البطاطس؟ ليس كثيرا. توفر الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات دفعة قوية من التغذية وألياف بطيئة الهضم. يساعدان معًا في الحفاظ على طاقتك عالية وشهيتك تحت السيطرة لساعات. هذه الكربوهيدرات “الجيدة” تسمى “الكربوهيدرات المعقدة”.

من ناحية أخرى ، الكربوهيدرات البسيطة فقيرة بالمغذيات. تحاول تعويض ما ينقصها من الفيتامينات والمعادن والألياف بالكثير من السكر. بعد تناول الكربوهيدرات البسيطة ، يرتفع مستوى الجلوكوز في الدم بسرعة ليمنحك دفعة من الطاقة ، ثم ينخفض ​​عن الحافة ، مما يجعلك تشعر بالتعب والجوع.

هناك زمان ومكان
لا يزال من الممكن أن يكون هناك مكان في النظام الغذائي الصحي لبعض تلك الكربوهيدرات التي نعدها غير جيدة. إذا كنت بحاجة إلى دفعة سريعة من الطاقة قبل 15 دقيقة من التمرين ، فربما لا يكون تحميل وعاء من دقيق الشوفان أفضل فكرة. في بعض الأحيان ، تحصل الكربوهيدرات منخفضة الألياف سريعة الهضم مثل الكعك أو البسكويت (أو ربما بعض الفواكه المجففة “الجيدة”) على الدفعة الفورية للطاقة التي تحتاجها.

المصدر

اقرأ أيضاً

  1. الكربوهيدرات الصحية
  2. أطعمة غنية بالكربوهيدرات الصحية
  3. الكربوهيدرات الصحية لإنقاص الوزن
  4. الكربوهيدرات الصحية لكمال الأجسام
  5. أضرار الكربوهيدرات
  6. الكربوهيدرات الصحية للرجيم
  7. مصادر الكربوهيدرات المعقدة
  8. الكربوهيدرات الصحية لمرضى السكري
  9. الكربوهيدرات المعقدة لخسارة الوزن

قم بكتابة اول تعليق

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.